شفروليه تُزيح الستار عن تريل بليزر الجديد كلياً في أول ظهور عالمي له في دبي

كشفت شفروليه اليوم عن السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات ومتوسطة الحجم الأقوى والأرقى، تريل بليزر، وذلك في أول ظهور عالمي لها في معرض دبي الدولي للسيارات في الشرق الأوسط.
http://www.blogcdn.com/www.autoblog.com/media/2011/11/01-2013-chevrolet-trailblaz-1320936131.jpg

وتُعطي هذه السيارة المتينة والمزودَة بسبعة مقاعد، فكرة أولية عن أحدث ما توفره شفروليه من السيارات الرياضية متعددة الإستعمالات، التي ستُباع حول العالم بدءاً من تايلاند في مطلع العام 2012.

ويجمع تريل بليزر في جيله الجديد بين قدرات السحب والقطر المتوفرة في المركبات القائمة على مبدأ "جسم فوق إطار"، وبين توفير الراحة وفعالية سيارات الكروس أوفر. كما أنه طُوّر جنباً الى جنب مع بيك-أب شفروليه كولورادو الجديد كلياً من جنرال موتورز البرازيل، حيث يتشارك معه بنفس البنية الهندسية، ومع شاسيه معدّل كي يجمع بين القدرات عالية التحمّل خلال السير على الطرقات الوعرة وبين القيادة الراقية داخل المدن.

وتتمتع السيارة التي خصصت للعرض، بنظام دفع رباعي يستمدّ قوته من محرك جنرال موتورز الجديد Duramax مع شاحن هواء ديزل سعة 2.8 لتر، وهو يوفر هندسة متغيِرة لعملية شحن الهواء لتعزيز الجمع بين الأداء والإقتصاد في إستهلاك الوقود.
http://images.thecarconnection.com/med/2013-chevrolet-trailblazer_100370015_m.jpg
وقال جون ستادويك، الرئيس والمدير العام لجنرال موتورز، عمليات الشرق الأوسط: "يعكس الظهور العالمي الأول لسيارة بأهمية تريل بليزر في هذا المعرض، أهمية منطقة الشرق الأوسط بالنسبة لجنرال موتورز. ومما لا شكّ فيه أنَ تريل بليزر الجديد سيكون واحداً من أكبر وأقوى أعضاء عائلة شفروليه، وهو السيارة المثالية لخوض المواجهة مع الطرازات المنافسة في فئته من المركبات الرياضية متعددة الإستعمالات المتوفّرة أيضاً في الشرق الأوسط."
وأضاف ستادويك: "رغم أنها سيارة عرض، الا أنَ التصميم العام يبقى وفياً لنسخة الإنتاج التي ستصل الى صالات عرض شفروليه خلال العام المقبل. فهذا الطراز من تريل بليزر سيكون الخيار المثالي، ليس فقط لعملاء الشرق الأوسط، بل أيضاً في كلّ مكان يباع فيه حول العالم."

ووفقاً لبراد ميركل، المسؤول التنفيذي لخط الشاحنات والسيارات الرياضية متعددة الإستعمالات ومتوسطة الحجم في جنرال موتورز، فإنَ تريل بليزر يوفر الصلابة والتصميم والقدرات والمزايا الراقية الضرورية للمنافسة مع أفضل المركبات المخصصة للسير على الطرقات الوعرة في العالم.

وأضاف ميركل: "الأسواق النامية حول العالم تبحث عن المرونة، مما يعني الجمع بين القوة والقدرات العالية من جهة، وبين الراحة والفعالية في إستهلاك الوقود من الجهة الأخرى. وهذا ما يوفره طراز تريل بليزر الذي يستطيع قطر أي شي والذهاب الى أي مكان بسبعة ركاب يجلسون براحة قصوى، وكلّ ذلك مع ميزة استهلاك وقود أقلّ مما تستهلكه المركبات الأصغر حجماً والأقل قدرةً. لذلك فإنَ تريل بليزر هو الخيار الأفضل."

تصميم خارجي بعضلات متطورة

تمّ تصميم تريل بليزر، الذي يتمتع بحضور جريء على الطرقات، من قبل مركز تصميم جنرال موتورز في أميركا الجنوبية، الموجود في ساو كيتانو دو سول في البرازيل. وهو يشارك "شقيقه" البيك-أب شفروليه كولورادو في العديد من السمات التصميمية.

فالتصميم الخارجي يتميّز بمبدأ "العجلات خارج الجسم" الذي يوفّر القدرة على الإقتراب والإبتعاد بزاوية عالية. كما يتميّز تريل بليزر بمظهره القوي والهادف من خلال "القبّة" المميزة مع غطاء المحرك البارز الى الأعلى، بالاضافة الى مصابيح الإنارة الكاشفة والمثبَتة تحت "القبّة" لتُعزز الشكل الذي يوحي بالقوة لواجهة السيارة الأمامية.

وتُبرز الشبكة الأمامية مزدوجة المنافذ الشكل العصري للسيارة، وتُعتبر احدى سمات شفروليه الشهيرة من خلال التصميم ثلاثي الأبعاد والمتكامل مع خطوط من الألومنيوم اللماع في كل من المقدمة وجانبي السيارة والباب الخلفي والسكك المثبَتة على السقف. كما يساهم الطلاء ثلاثي الطبقات ومتغيّر اللون ومصابيح الضباب الأمامية والخلفية التي تعمل بتقنية LED، في إعطائه مظهر الفخامة المتميّزة.
http://newcarmodel.net/wp-content/uploads/2011/11/2013-Chevrolet-TrailBlazer.jpg

التجهيزات الخارجية الإضافية تتضمن ما يلي:

• صفائح معدنية عالية الدقّة في غطاء المحرك ولوحات الأبواب والقسم الخلفي التي تعكس الضوء الطبيعي فتعطي مظهراً غنياً ومنظماً وطبيعياً
• مصابيح أمامية وخلفية تعمل بتقنية LED وتحمل سمات شفروليه المميزة، موجودة في إطارات الألومنيوم الزخرفي المصقول
• عجلات معدنية مصممة خصيصاً، وحسب الرغبة، من الألومنيوم المطلي والملمَّع قياس 20 انشاً مع إطارات قياس 20 انشاً من نوع Cooper Zeon
• مرايا خارجية مع إشارات التفاف LED
http://img2.netcarshow.com/Chevrolet-TrailBlazer_2013_800x600_wallpaper_06.jpg

وقال مات نون، مدير التصميم في جنرال موتورز البرازيل: "يوفر تريل بليزر مزيجاً رائعاً أردناه أن يكون واضحاً من حيث الجمع بين القدرات العالية على التعامل مع المسارات الصعبة والطرقات الوعرة، وبين متطلبات القيادة داخل المدينة. فهذا التصميم يحتوي بشكلٍ واضح على مظاهر القوّة، لكنه يبدو في الوقت نفسه متطوراً وراقياً ليتماشى مع ما توفره السيارات الرياضية متعددة الإستعمالات الفاخرة. فإذا نظرت إليه من أية زاوية، تجد تريل بليزر رشيقاً ورياضياً وراقي اللمسات، مما يجعل منه سيارة يرغب في شرائها كلّ العملاء."

الرحابة والمرونة والأناقة في المقصورة الداخلية

تستمر لمسات شفروليه التصميمية داخل المقصورة، حيث تعكس الرحابة والمرونة إضافة إلى التطوّر في كافة لوحات التحكم.
وتجمع مقصورة تريل بليزر الجديد كلياً بين مواصفات السيارات الفاخرة وبين الجرأة التي تتوقعها من السيارات الرياضية متعددة الإستعمالات، وذلك من خلال لوحة عدادات متكاملة وكونسول وسطي مدمج وقمرة قيادة مزدوجة تحمل سمات شفروليه التصميمية. وتؤمِّن المقصورة التي تستوعب سبعة ركاب، ثلاثة صفوف من المقاعد المنفصلة القابلة للطي أو التسطيح في الوقت نفسه، وهي تقدم المساحة الأفضل في هذه الفئة في ما يتعلّق بصف المقاعد الثالث.
http://img2.netcarshow.com/Chevrolet-TrailBlazer_2013_800x600_wallpaper_05.jpg
وأضاف نون: "لقد وفرنا للمقاعد المرونة والسلاسة بحيث لا تحتاج إلى قراءة دليل المالك كي تتمكن من فهم كيفية توضيبها. وتصميم صف المقاعد الثالث لم يأت بالصدفة، بل هو صف مقاعد ثالث حقيقي يجلس الركاب عليه بكل راحة ولمسافاتٍ طويلة، أضف الى ذلك توافر الكثير من التجهيزات الفاخرة التي تجعلك واثقاً من أن تريل بليزر هو حقاً سيارة تصلح لمختلف الاستعمالات."

تفاصيل داخلية إضافية تتضمن:

• كونسول علوي يحتوي على نظام تدفئة وتبريد مع نظام ترفيهي ومعلوماتي
• صف مقاعد ثاني منفصل بنسبة 40/60 مع جزء أحادي قابل للطي والقدرة على الطي بشكلٍ مسطَح وإمكانية رفع ظهر المقاعد الخلفية بنسبة ست درجات مع مساند يد قابلة للطي وتحتوي على حاملات أكواب
• صف مقاعد ثالث منفصل بنسبة 50/50 مع كونسول وسطي للتخزين وإمكانية طيَه بشكلٍ مسطَح
• أرضية مسطَحة بشكلٍ كامل من ظهر المقاعد الأمامية حتى الخلف عندما تكون كل المقاعد في حالة التسطيح، الأمر الذي يوفر سعة تحميل قصوى
• مقابس لتوفير الطاقة مع إمكانية توصيل أجهزة USB وبلوتوث

وتُضفي الزخارف المستخدمة مع الجلد ذي اللون الفاتح للمقاعد والخشب الداكن المطعم بمادة الكروم والسطوح مزدوجة النتوءات على القسمين الأعلى والأسفل من لوحة العدادات، شعوراً فاخراً على المقصورة. كما يوجد في المقصورة عدد وافر من أماكن التخزين، بما في ذلك صندوق وسطي مع غطاء لحفظ المقتنيات الثمينة وصندوق قفازات كبير ومزدوج أمام الراكب في المقعد الأمامي.

وتشتمل التجهيزات الإضافية على مكيّف هواء رقمي بمنطقتي تبريد وأحدث تقنيات الترفيه والمعلومات.
http://img2.netcarshow.com/Chevrolet-TrailBlazer_2013_800x600_wallpaper_07.jpg

http://img2.netcarshow.com/Chevrolet-TrailBlazer_2013_800x600_wallpaper_03.jpg

http://img2.netcarshow.com/Chevrolet-TrailBlazer_2013_800x600_wallpaper_09.jpg


شارك بتعليقك واعجابك خلال ايقونة فيس بوك وتويتر فى الشريط التالى

هناك تعليق واحد:

  1. شفروليه سيارات غير عملية مقارنة بالسيارات اليابانية
    اسعار الذهب اليوم

    ردحذف

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات