الأبيض والفضي يتفوقان فى الوان سيارات 2011 والأسود يتراجع

تفوق اللونان الأبيض والفضي علي باقي الألوان في اختيارات المستهلكين لشراء سياراتهم الجديدة في العالم خلال عام 2011 وتفوقا علي اللونين الأسود والرمادي الذين كان لهما القمة في مراحل سابقة وقد تعادل الأبيض مع الفضي بنسبة 22% لكل منهما من نسبة السيارات الجديدة في العالم بينما جاء الأسود في الترتيب الثالث بنسبة 20% وجاء اللون الرمادي رابعا بنسبة 13%.
  http://www.moniteurautomobile.be/medias/pics/X_15957_2.jpg
وعلي الرغم من أن اللون الأبيض أو الابيض اللؤلؤي له شعبية كبيرة لكنه شهد زيادة كبيرا في شعبيته خلال 2011 أكثر من المتوقع حيث كان قد حل الابيض العام الماضي ثالثا بنسبة 16% ولكن شعبيته المتنامية في اوروبا والصين وكوريا الجنوبية وأمريكا الجنوبية وجنوب افريقيا ساعدت علي دفعه الي المركز الأول هذا العام.
وفي امريكا الشمالية حقق اللون الابيض الحصة الأولي للسنة الخامسة علي التوالي بنسبة 23% كما أنه اللون المفضل في سيارات السباقات كما يمثل نسبة 26% من سيارات اليابان و28% من سيارات الهند وعلي الرغم من ذلك فأصحاب السيارات في الصين وكوريا الجنوبية يفضلون اللون الفضي الذي يمثل نسبة 26% و30% من سياراتهما علي التوالي أما أوروبا فلا يزال اللون الأسود محافظا علي صدارة ترتيب ألوان السيارات فيها منذ عام 2007 .
وأكد التقرير الذي يصدر بصفة دورية حول ألوان السيارات أن اللون الأسود والفضي الأكثر رواجا في السيارات الفاخرة الا أن الابيض بدأ يحقق نموا كبيرا في هذا القطاع كما أن الأبيض أيضا هو مصدر الهام لتكنولوجيا السيارات في أوروبا لأنه يمثل البساطة والتكنولوجيا الحديثة .
أما في المناطق الاسيوية المطلة علي المحيط الهاديء فقد وجد التقرير أن التفضيل يميل الي اللون الأزرق الذي يتفوق علي الأسود حيث يتوقع أن يكون الأزرق اللون التالي الذي تتزايد معدلات شعبيته عالميا .



شارك بتعليقك واعجابك خلال ايقونة فيس بوك وتويتر فى الشريط التالى

هناك تعليقان (2):

  1. غير معرف28 فبراير, 2012

    الابيض افضل الالوان في الشرق الاوسط والعالم العربي لكي يتلائم مع اجوائنا الحاره

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف08 مارس, 2015

      الازرق الفاتح افضل الالوان وصفائه كصفاء السماء

      حذف

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات