فوائد لحم الضأن الصحية والطبية فى عيد الأضحى

 
 اللحم الضأن مصدر جيد للبروتينات
يقول الأطباء إن اللحم الضأن يُعد مصدرا جيدا للبروتينات حيث يمد الجسم بما يزيد عن 55 % من احتياجه اليومى للبروتينات، كما أنه يتميز باحتوائه على كميات عالية من السيلينيوم وهو من العناصر المضادة للأكسدة، حيث يعمل هذا العنصر على حماية الجسم من بعض المواد المسببة للسرطان ويحارب الشيخوخة ويقوى الجهاز المناعى.

اللحم الضأن يقى من الأمراض  

ويؤكد الأطباء أن تناول اللحم الضأن يقى من الإصابة ببعض المشكلات الصحية والأمراض المزمنة مثل الإصابة بالأنيميا وفقر الدم وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الحديد، إضافة إلى أنه يحتوى على كمية جيدة من الزنك الذى يحتاجه الجسم للنمو، حيث يعتبر الزنك من أهم العناصر المفيدة للجسم، وهو معدن أساسى هام لنمو الخلايا وانقسامها والتمتع بجهاز مناعى صحى ولالتئام الجروح وللحماية من العدوى.

فيتامينات اللحم الضأن

ويتميز اللحم الضأن أيضا بأنه مصدر (لفيتامين  B12 ) الذى يعمل على تقوية الأعصاب وتكوين خلايا الدم الحمراء، إضافة إلى احتوائه على (فيتامين B3 ) الذى يحمى من الإصابة بالزهايمر ويحمى الجلد من آثار الشيخوخة.

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات