فوائد الفتة بالثوم والخل فى عيد الأضحى

 

 الفتة من الأكلات الرئيسية لدى المصريين خلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتتميز الفتة المضاف إليها الخل والثوم بالعديد من الفوائد الصحية والعناصر الغذائية الهامة لجسم الإنسان، حيث تقدم “كايرو دار” بوابة اليوم السابع المعرفية والتعليمية، بعض الفوائد الصحية للفتة.

الخل والثوم يقاومان البرد والأنفلونزا

يقول الدكتور عماد صبحى الخبير فى مجال التغذية على موقعه الإلكتروني، أن الفتة المضاف إليها الخل والثوم تقلل من الكولسترول الذى قد يوجد باللحوم، كما يقاوم الخل والثوم البرد والأنفلونزا ويقللان من آلام المفاصل، وهما أيضا مضادان قويان للسرطان، ويزيدان الطاقة ويقللان ضغط الدم، إضافة إلى أنها يحسنان الدورة الدموية ويحميان القلب من الأمراض.

فوائد الثوم المذهلة على صحة الإنسان

ويوضح أن الثوم بإمكانه تقليل مستوى الكولسترول منخفض الكثافة والذى يتسبب فى إتلاف الأوعية الدموية والقلب، حيث يعمل الثوم على الوقاية من الحالات المزمنة التى تصيب الجهاز الهضمى والجهاز التنفسي، ويقتل الجراثيم ويحسن الهضم، لذا فإنه يُعد طعاما أساسيا يقوى من صحة الجسم ويحميه بصفة عامة، حيث يمكنه حماية القلب عن طريق منع تكون الترسيبات الدهنية فى الشرايين، ويعالج أيضا مرض تصلب الشرايين.

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات