معرض فورميلا الاهرام 2012 Formula Al-Ahram

http://www.automg.com/uploads/news_345_1332736397.jpg


خمسة أيام فاصلة لإنطلاقة معرض السيارات ومستلزماتها الوحيد الذى سيتم تنظيمه على أرض مصر عام 2012 .... معرض القاهرة الدولى للسيارات ومستلزماتها (فورميلا الأهرام 2012) ، حيث أعلنت كافة الشركات  المشاركة فعلياً بمعرض القاهرة الدولى للسيارات (فورميلا الأهرام 2012) والمزمع إنعقاده مع نهايات الشهر الحالى بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات وبالتحديد من الفترة الممتدة بين 28 مارس الجارى حتى الأول من أبريل المقبل إلى إستعداداتها النهائية لإستقبال هذا الحدث الهام لعام 2012 بل والبدء فى بناء أجنحتها المميزة بقاعات المعرض ، وخاصة لعدم تكراره مع أية معارض سيارات متخصصة أخرى بنفس العام الحالى... 
فى الوقت نفسه التي سجلت فيه عدداَ من الشركات رغبتها فى المشاركة بالأيام الأخيرة بعد أن تأكد لها إستقرار اللجنة التنظيمية للمعرض وكافة المشاركين على موعده النهائى الذى تحدد له مؤخراً لينعقد بين 28 مارس – 1 أبريل ، وهو ما زاد من فرص تلك الشركات مع مشاركتها بالمعرض على عدة محاور أهمها:
•إيجاد فرص أفضل للظهور والتعاون مع وسائل الإعلام المتعددة التى ستقوم بتغطية المعرض وخاصة أن معرض فورميلا الأهرام 2012 سيكون هو المعرض الوحيد للسيارات الذى سيتم تنظيمه خلال العام الجارى 2012 فى مصر... فى الوقت نفسه الذى تدرس فيه اللجنة التنظيمية للمعرض الإعلان عن تنظيم مسابقة بين الشركات المشاركة لإختيار أفضل تصميم لجناح شركة مشاركة وبإجماع لجنة محايدة مكونة من عدة أطراف ، ليتم تكريم الشركة الفائزة بأفضل جناح أمام وسائل الإعلام المشاركة بالمعرض...
•إمكانية عرض طرازات أكثر أو أحدث عما خطط له سابقاً ، حيث مثلت فترة التأجيل الأخيرة (فرصة ذهبية) لهذه الشركات لجلب عدد أكبر من الطرازات الحديثة التى لم يكن متوقع عرضها مسبقاً والتى سيتم عرضها لأول مرة رسمياً بالسوق المصرية للسيارات.
•تزايد الفرص للعمل على إعداد برامج بيعية وتمويلية أكثر مرونة من قبل العديد من الشركات وبالتعاون مع عدد من البنوك المشاركة، ومن ثم المساهمة فى زيادة تنشيط مبيعات السوق.
 وبدورها أكدت اللجنة التنظيمية للمعرض المكونة من شركة آرت لاين لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية ، ومؤسسة الأهرام الصحفية و شركة آيه إم سى بروموسيون (منظم معرض باريس الدولى للسيارات) ... على أن المعرض سيتميز هذا العام بعرض العديد من الطرازات الجديدة للشركات المشاركة والتى سيتم عرضها رسمياً وجماهيرياً لأول مرة فى مصر...
هذا ومن المعروف أن معرض القاهرة الدولى للسيارات ومستلزماتها (فورميلا الأهرام) هو المعرض الدولى الوحيد بمصر وشمال أفريقيا والشرق الأوسط الذى يحظى بصفة الدولية ضمن لائحة المعارض الرسمية المعتمدة من المنظمة العالمية لمصنعى السيارات (OICA) وإتحاد منظمى المعارض الدولية (UFI) ، كما يساهم فى دعم المشاركين به كل من الرابطة المصرية لمصنعى السيارات (EAMA) والرابطة المصرية لمصنعى الصناعات المغذية للسيارات (EAFA) ، ونادى السيارات والرحلات المصرى (ATCE) وذلك إلى جانب رعايته من قبل العديد من الهيئات والبنوك والشركات البترولية.... الأمر الذى يؤكد على ريادة المعرض طوال سنوات تنظيمه منذ عام 1991. 
شركة إكسون موبيل تؤكد رعايتها الرئيسية للمعرض تحت شعار (Powered By Mobil 1): 
طبعت شركة إكسون موبيل إسمها بقوة على فعاليات دورة 2012 من معرض القاهرة الدولى للسيارات (فورميلا الأهرام 2012) من خلال رعايتها الحصرية له وبخاصة بقطاع الزيوت والمنتجات البترولية وتحت شعار (Powered by Mobil 1) ، وهو الأمر الذى يؤكد مدى إهتمامها بدعم المعرض بشكل خاص وقطاع السيارات بالسوق المصرية بشكل عام، كما ستقوم إكسون موبيل بتقديم رؤيتها بشكل جديد عن منتجاتها بصفة عامة وزيت (موبيل 1) بصفة خاصة وذلك خلال هذه الدورة من المعرض.

بنوك القمة تؤكد على مشاركتها بالمعرض وتقديمها لأفضل العروض التميلية:
أكدت عدد من البنوك الرائدة بالسوق المصرية المصرفية على إهتمامها الكبير بالمشاركة ضمن فعاليات معرض فورميلا الأهرام 2012 ، معلنة عن أهمية دعم سوق التمويل والتقسيط للراغبين فى الحصول على سيارات جديدة ، والذين كان على رأسهم:
- بنك البركة  مصر
-بنك كريدى أجريكول مصر
-البنك الأهلى سوسيتيه جنرال  
شركات السيارات تنتظر إنطلاقة المعرض:
أكد العديد من العاملين بقطاع السيارات وبخاصة سيارات الركوب والسيارات التجارية الخفيفة إلى أهمية إنعقاد دورة المعرض التاسعة عشر المزمع إستضافة مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات والمعارض لها بالفترة الممتدة بين يوم الأربعاء 28 مارس وحتى الأحد 1 أبريل المقبل، حيث سيمثل المعرض قبلة سيتوجه إليها العديد من المشترين المحتملين الذين أجل العديد منهم قرار شراءه لأيام المعرض مع علمهم التام بما يمثله المعرض من توافر قوى لعروض غير مسبوقة من الشركات والتى تتواكب مع إحتدام المنافسة بين تلك الشركات لإستقطاب أكبر عدد ممن المشترين خلال أيام المعرض – وهو الأمر الذى طالما أكدته دورات المعرض السابقة – على الجانب الآخر ، أكدت العديد من الشركات المشاركة على طرحها لأحدث طرازات سياراتها لعام 2012 لرفع الإهتمام لدى المشترين المستهدفين ، فقد أعلن بعض من  الشركات المشاركة عن بعض ما تنوى من طرحه من طرازات جديدة ... كان أهما بترتيب زيارة المعرض:
بورش: ستقوم بتقديم أحدث أجيال كايان رباعية الإندفاع مع محركها سداسى الأسطوانات والتى تستهدف معه وكالتها (الهندسية للسيارات) رفع شريحة المهتمين بالسيارات الـ SUV عالية الأداء، كما ستفاجأ محبى العلامة بالعرض الرسمى الأول للجيل الجديد من أشهر سيارات بورش على الإطلاق ( 911).
بيجو: ستقوم وكالتها بطرح مجموعة جديدة من السيارات والتى سيأتى على رأسها 408 ، 508.
سيات: ستقوم بتقديم سيارتها الكوبيه الرياضية (إبيزا جى تى)فورد: ستقوم بطرح أحدث سياراتها بالسوق المصرية (فوكاس) من الجيل الجديد مع ثلاثة أحجام – سيدان ، هاتشباك و ستايشن واجن-.
سوبارو: تستعد لتقديم عدة مفاجآت .. فضلت أن تتركها للجمهور أيام المعرض.
فولكسفاجن: قد يكون من أهم سياراتها الجديدة كل من فولكسفاجن CC وجيتا من الجيل الجديد وما قد تعمل الشركة على تقديمه من مفاجآت أخرى لم تعلن عنها بعد
أودى: أكدت المصرية أوتوموتيف على أنها ستطرح مجموعة متكاملة من سيارات الشركة الجديدة والتى ستأتى على رأسها (A4) من الجيل الجديد.
مرسيدس : ستقوم بتقديم تشكيلة واسعة من سياراتها الفاخرة والتى ستتصدرها B-Class  من الجيل الأحدث لهذه السيارة العائلية المدمجة.
رينو: تستعد المصرية العالمية للسيارات لمفاجآة جماهير المعرض بالعديد من الطرازات الجديدة من ينو والتى تراهن عليها شركتها لحصد نسبة متميزة من سوق السيارات لهذا العاموالتى ستتصدرها رياضية الشركة ميجان كوبيه آر إس 
شيفورليه : تعمدت الشركة عدم الإفصاح عن مفاجآتها بالمعرض لحين أيام إنعقاده ... إلا أن بعض الأخبار تواردت عن تقديم الشركة للسيارة التى دام إنتظارها (شيفورليه سونيك) 
أوبل: شانها شأن شيفورليه والتى ينتظر منها أن تفاجأ الجميع بمجموعة متميزة من سياراتها.
هوندا: بخلاف الجيل الأحدث من سيارتها (سيفيك) التى قدمتها مؤخراً بالسوق المصرية للسيارات ، ستركز وكالتها على قطاع الدراجات البخارية الآخذ فى النمو بالسونوات الأخيرة فى مصر.
ميتسوبيشى: تستعد لتقديم تشكيلة متميزة من سياراتها تتصدرها سيارتها الأكثر شهرة (لانسر EX) مع محركها المتفوق الجديد فئة مايفيك وسعة 1600 سم3.
كيا : بطبيعة الحال يتميز عرض شركتها بتشكيلة واسعة من طرازات الشركة والتى ستتصدرها سيارة الشركة الأحدث (ريو) مع نسختيها السيدان والهاتشباك من الجيل الجديد للسيارة.
بى إم دبليو: ستستعى BMW كالعادة لإبهار الجميع بتشكيلة فاخرة من سياراتها وكذا دراجاتها النارية.
مينى: ستقوم لأول مرة بعرض سيارتيها الأحدث لدى الشركة وبشكل رسمى ... مع كل من كوبيه ورودستر الجديدتين بالكامل.
فاو: تعمل وكالتها – وامكو موتورز – للتحضير لإطلاق سيارتين جديدتين لأول مرة بالسوق المصرية للسيارات ستكونان بمثابة حصان الرهان بقطاع السيارات الإقتصادية، وذلك بخلاف عدة طرازات من سياراتها التجارية التى ستؤكد منافستها بها فى سوق السيارات المصرى.
فيكتورى: على خطى فاو ، ستقوم بتقديم عدة طرازات جديدة تستهدف بها راغبى الحصول على سيارات إقتصادية بكل من قطاعات النقل الخفيف ونقل الركاب الصغير.
بريليانس (قطاع سيارات المايكروفان): تستعد وكالتها الجديدة فى مصر لتقديم مفاجآتها للعائلات وقطاع نقل الركاب الخفيف فى مصر.
سايبا: من خلال دعوتها لكافة الشركات العاملة بالسوق المصرية للسيارات للتقدم لتمثيل وكالتها ، ستقوم الشركة الإيرانية الأشهر بطرح أحدث سياراتها المصممة والمصنعة بالكامل لديها (طيبة).
شركة ABT لتعديل السيارات: وهى إحدى الشركات العالمية المتخصصة فى تعديل سيارات أودى وفولكسفاجن والتى تمثلها شركة إسلام ديزاين بالسوق المصرية حيث ستقوم بطرح أحدث خطوط تعديلات سيارات أودى وفولكسفاجن تتصدرها رياضية أودى R8 ورياضية فولكسفاجن شيروكو 
شركة ساكس للدراجات البخارية: لأول مرة بالسوق المصرية تشارك شركة ساكس للدراجات البخارية الإقتصادية والمتوسطة والموجهة لشريحة ضخمة من محبى هذه النوعية من وسائل الإنتقال والترفيه – ليس فقط للشباب ، بل وأيضاً للشابات – وتأتى دراجات ساكس البخارية من ألمانيا مع هندسة تكنولوجية متقدمة وبأسعار مدروسة للعديد من الشرائح السعرية.
المصرية للسيارات: تؤكد على إستمرار مشاركتها بالمعرض وتقديمها لأفضل العروض التمويلية لعملاء التقسيط وبالتعاون مع نخبة من البنوك المصرية الرائدة فى هذا القطاع.... 
على الجانب الآخر أكدت العديد من شركات تجهيزات مراكز الخدمة ومعدات الورش ، شركات الصناعات المغذية للسيارات وقطع الغيار، شركات تعديل السيارات وإكسسواراتها وكذا خدمات السيارات المختلفة، والإطارات وشركات منتجات العناية بالسيارة ونظافتها ... أكدت على سعيها القوى نحو تقديم أحدث منتجاتها وخدماتها لعام 2012 ومع عروض غي مسبوقة وخاصة لجمهور الحضور بالمعرض أثناء أيام إنعقاده... ويأتى على رأس هذه الشركات:
- الرابطة المصرية للصناعات المغذية للسيارات
-شركة راضى الدولية للمعدات
-شركة البسيونى للمعدات
-شركة التكنولوجيا المتقدمة والبيئة (آتيك) – للمعدات
-الشركة الهندسية للسيارات (SMG) – للمعدات
-دياموند للتجارة والتوكيلات- للمعدات
-شركة سمارتك لمعدات خدمة السيارات
- شركة العبور للتوريدات والإستيراد والتصدير
-الشركة العالمية للتجارة والمعدات
-شركة مصر للتجارة العالمية (هانكوك)
-سما تكنولوجى
-آيه تى أوتو
-توب كفر إيجيبت
-مصنع الإيمان & أوتوبست
-شركة التوفيق للتجارة والإستيراد
-قنديل للصناعة والتجارة
-الفرعونية للتجارة والتوزيع (سوناكس)
-إيزى إيجيبت
-سيفى إنترناشيونال
-دوماتكو للتجارة
-إكستريم للإستيراد والتصدير والتوكيلات
-دولفين للتجارة – جونك
-مؤسسة الندى للإستيراد
-أسيست سكيوريتى
-إنترناشيونال تريدينج جروب
-شركة العامرية للمعادن
-شركة سمارت جروب
-سايبا ياداك   
المنافسة تتزايد للمشاركة بقطاع السيارات التجارية الخفيفة (LCV):


أكدت العديد من الشركات رغبتها فى التواجد بالمعرض بقطاع السيارات والشاحنات التجارية الخفيفة (LCV)، التى تشهد تنافساً قوياً بسوق السيارات المصرى، وخاصة بعد زيادة الطلب على هذه الشريحة من قبل العديد من أصحاب الأعمال بمختلف صورهم ، وذلك بسبب تزايد الإهتمام برفع مستوى تجهيزات وإمكانيات هذه الشريحة من السيارات ... مما جعلها ببعض الأحيان تعد السيارة الرئيسية للإستخدامات الشخصية اليومية بالعديد من شرائح الأعمال ، وذلك بخلاف الإسخدامات التجارية المعروفة ، الأمر الذى طالما أكد على إبرازه معرض فورميلا الأهرام خلال سنوات تنظيمه الأخيرة... 
وسائل الإعلام المختلفة، تبدى إهتمامها بشكل خاص لدورة عام 2012 من المعرض: 


منذ أن بدأت الأخبار تتوارد حول أن معرض القاهرة الدولى للسيارات (فورميلا الأهرام 2012) سيكون هو المعرض الوحيد للسيارات الذى ستشهد تنظيمه مصر خلال عام 2012 ، وكذا ردود الأفعال الإيجابية التى إنعكست من العديد من قطاعات السوق حول تأجيل المعرض إلى نهايات مارس المقبل... فقد سجلت العديد من وسائل الإعلام المختلفة رغبتها فى المشاركة بالمعرض أو تغطيته إعلامياً ، سواء صحف رسمية أو خاصة ، مجلات ، قنوات فضائية محلية ودولية ، مواقع إنترنت ... بخلاف الإعلانات التى بدء بنشرها من شهر سبتمبر من العام الماضى ليتم تتويجها بإعلانات الطرق والتلفزيون وقنوات الإف إم ... وذلك من خلال حملة إعلانية ضخمة بالفترة المقبلة، وقد سجلت كل من قنوات:
- المحور – برنامج دووس بنزين (الراعى الإعلامى للمعرض)
- قناة أوتو تى فى ( القناة الرسمية للمعرض)
رعايتهما الإعلامية المتخصصة للمعرض وكافة فعالياته على مدار أيام إنعقاده الخمس....
لمحة تاريخية عن معرض فورميلا للسيارات: 
شهدت القاهرة إنطلاقة أول معرض رسمى للسيارات فى مصر(فورميلا) عام 1991 من خلال الدورة الأولى والتى إستضافت أهم شركات السيارات ومستلزماتها العاملة بالسوق المصرية وقتها ، والتى أخذت دوراته بالتطور عاماً تلو الآخر ، سواء على مستوى مساحات العرض التى أخذت فى التضاعف أو على مستوى عدد العارضين الذين تضاعف عددهم أكثر من مرة ليس فقط المحليين منهم بل وأيضاً الدوليين، كما شهدت فعاليات الدورة الثامنة للمعرض مصاحبة الدورة الأولى للمؤتمر العربى الدولى لصناعة السيارات والصناعات المغذية ( عرب أوتو)... ولتأتى العام التالى بأفضل المفاجآت وذلك بإعتماده رسمياً من المنظمة العالمية لمصنعى السيارات (OICA) بالدورة الثامنة له التى شهدت تنظيمها أرض المعارض المصرية عام 1998 وليصبح بذلك المعرض الرسمى الوحيد للسيارات بمصر ومنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط ، كما شهدت نفس الدورة فعاليات الإجتماع السنوى لأعضاء منظمة الأويكا  -  OICA والذين يمثلون روابط تصنيع السيارات بكافة الدول المصنعة للسيارات حول العالم والذى يقرر إنعقاده سنوياً بإحدى هذه الدول وقد كان للرابطة المصرية لمصنعى السيارات (EAMA) وكذا الرابطة المصرية للصناعات المغذية للسيارات (EAFA) الأثر الكبير فى نجاح هذا الإجتماع وكذا دورة المعرض ليأتى حصاد هذا النجاح فى قمته مع الدورة التالية ( بعد أن أصبح تنظيم دورات المعرض مرة كل عامين – بتلك السنوات) ، حيث شهدت دورة المعرض العاشرة عام 2000 أضخم عرض يشهده سوق السيارات المصرى حتى الآن ... إذ إستضافت كافة قاعات أرض المعارض وكذا قاعات عرض مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات ( وفى آن واحد) فعاليات تلك الدورة للمعرض كما شهدت عدة مفاجآت أهمها إعتماد المعرض عالمياً من قبل المنظمة العالمية لمنظمى المعارض (UFI) ومشاركة المصمم العالمى (سيرجيو بيننفارينا) بالمعرض بصفته ضيف شرف المعرض ولأول مرة بالشرق الأوسط وكذا إنطلاق الدورة الأولى من المؤتمر الدولى للسلامة على الطرق ، كما تم الإعلان عن تكوين المجموعة المصرية لمصممى السيارات تحت مظلة الرابطة المصرية لمصنعى السيارات (EAMA) ... هذا .. وقد تمكنت شركة آرت لاين لتنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية من إشباع عشاق ومحبى السيارات ومستلزماتها بتنظيمها بالسنوات الفردية عدد من المعارض المتميزة بمجال الصناعات المغذية للسيارات وكماليات وتعديل السيارات وقطع الغيار ومعدات الورش وخدمات محطات الخدمة ومستلزماتها وكذا الزيوت والمنتجات البترولية والإطارات بالإضافة للعديد من الخدمات الأخرى المرتبطة بالسيارات ....
حيث بدأت عام 1999 بمعرض ( عرب أوتوتك) والذى تم تنظيمه بالمشاركة مع هيئة معارض مدينة براج (BBV) بدولة التشيك ، أما عن عامى 2001 ، 2003 فقد شهدتا تنظيم معرض أوتوميكانيكا – أفريقيا بالمشاركة مع هيئة معارض مدينة فرانكفورت الألمانية (Messe' Frankfurt) والذى أعتبر بدوره أول معرض من سلسلة معارض أوتوميكانيكا العالمية يتم تنظيمه بمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط... و مع تزايد أهمية المعرض عالمياً إجتذب المعرض بالدورة التالية له مشاركة أحد أكبر منظمى معارض السيارات العالميين شركــــة ( آيه إم سى بروموسيون) - منظمى معرض باريس الدولى – والتى شاركت بتنظيم أول معرض للسيارات فى مصر عام 1927 ... لتصبح أحد أهم الشركاء بتنظيم المعرض ، ومع إستمرار هذا التزايد لأهمية المعرض محلياً وإقليمياً وتنامى حجم السوق المصرية للسيارات تم الإتفاق على إنعقاد دورات المعرض بشكل سنوى بدءاً عام 2004 ، والتى شهدت دورة ذلك العام (2004) قمة مفاجآت المعرض بإنضمام مؤسسة الأهرام الصحفية كأحد أبرز الشركاء فى تنظيم المعرض وخاصة مع الخبرة الإعلامية التى تمتد لأكثر من 130 عاماً بهذا المجال.. ليتحول إسم المعرض الرسمى إلى ( فورميلا – الأهرام).

شارك بتعليقك واعجابك خلال ايقونة فيس بوك وتويتر فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات