ميتسوبيشي لانسر شارك mitsubishi lancer

http://www.blogcdn.com/www.autoblog.com/media/2007/10/mitsu_evo_sydney_450.jpg
ميتسوبيشي لانسر، الاسم الغني عن التعريف، والذي يرمز إلى سيارة سيدان متوسطة الحجم، تتمتع باعتمادية عالية، واقتصادية في مصروفها، وترمز إلى السيارة الملائمة والمناسبة لمعظم العائلات ؛ فعلى مر ثمانية أجيال سابقة، استطاعت لانسر فرض نفسها كإحدى أفضل السيارات المتوسطة في مصر ، وغيرها الكثير من الدول العالمية.
 ومؤخراً قامت الشركة اليابانية بإطلاق الجيل التاسع من لانسر، والذي ذاع صيته كثيراً بين الناس فور طرحه، بفضل تصميمه الذي يفوق في جماله وشراسته الكثير من السيارات الأغلى ثمناً....
ونزولاً عند رغبة الكثير من قراء مجلتنا، قمنا بتجربة اللانسر EX الجديدة، وإليكم تفاصيلها الممتعة....
الشكل الخارجي:
تتسم غالباً فئة سيارات السيدان المتوسطة بالرتابة التصميمية المملة، بيد أن اللانسر الجديدة، جاءت لتهشم هذه الرتابة تهشيماً، فخطوطها الخارجية حادة وقاتلة وفاتنة!! وتؤثر قلوب جميع الشباب....
فالمقدمة انسيابية بشكل مؤثر، وما يميزها بشكل خاص أضواؤها الأمامية العدائية الشكل، وكأنها توحي إلى سمك القرش، ولو بشكل بعيد، كما أن شبك التهوية مميز جداً في تصميمه، بفضل اتصاله بشكل غير مباشر مع الشبك الموجود في الصادم السفلي، الذي يحتوي على أضواء ضباب، وشفرات جانبية، تضفي المزيد من  "الغضب" على السيارة، والأنفاس الرياضية.
من الجانب، تتميز السيارة بانحنائها الواضح من الخلف إلى الأمام، كما تبرز زوايا الأضواء الحادة سواءً الأمامية أو الخلفية، والزجاج الجانبي المميز في تصميمه، أضف إلى ذلك وجود خط ممتد على جانب السيارة، يرفع من انسيابية تصميمها، فضلاً عن الشفرات السفلية، المؤثرة في تصميم اللانسر الخلاب.
وتضاعف الخطوط الخلفية من جاذبية وعدائية السيارة، خاصة بوجود الجناح الخلفي المموج، والأضواء الخلفية الحادة الشكل، والشبيهة بأضواء الألفا روميو إلى حد ما.
وعموماً، وبشكل غير قابل للنقاش، يمكننا تتويج الميتسوبيشي لانسر الجديدة، على عرش السيدان المتوسطة ، ما لم نقل في العالم كله، فالمازدا 3 التي تعتبر من بين سيارات السيدان الجميلة، تبدو كالعجوز المتصابية أمام رشاقة خطوط اللانسر.
من الداخل:
إن كان التصميم الخارجي شرس ورياضي، فإن التصميم الداخلي أنيق وعصري ورياضي إلى حد ما، خاصة من خلال خطوط لوحة العدادات المحاطة بمعدن أسطواني الشكل، والمميزة بألوانها السوداء والحمراء والرمادية، ضمن تجويف جميل، يذكر أيضاً بلوحة العدادات في سيارات الألفا روميو الرياضية الطابع، وذلك دون إهمال المقود الثلاثي الأذرع والرياضي التصميم. 
لوحة القيادة جذابة، ومدروسة بشكلٍ جيد، إذ يسهل الوصول إلى كافة التجهيزات، والتحكم بها بسهولة وفعالية، كما أننا فى موقع ويكيموتور لمسنا القفزة النوعية التي حققتها ميتسوبيشي على صعيد الجودة، بين الجيل الجديد من لانسر وسلفه، فالهيكل صلب ومتين البناء، ويكفي فتح وإغلاق الأبواب للتأكد من ذلك، كما أن المواد المستخدمة في المقصورة، واللمسة النهائية في التجميع تعبر عن نفسها، فبمجرد تلمسها يتضح للمرء مباشرة مدى اعتناء ميتسوبيشي بأدق التفاصيل.

المقاعد الأمامية والخلفية مريحة جداً، وتتسع لركاب من الحجم الكبير، كما أن المساحات الداخلية رحبة ونيرة بفضل المساحات الزجاجية الواسعة، علماً بأن المقصورة توفر حيزاً أكثر من رحب للركاب في المقعد الخلفي على صعيد الرؤوس والأكتاف والأقدام، ولو أنها بدرجة أقل نسبياً من السيارات الكورية، إلا أنها تفوق منافستها والمازدا 3 وبفارق جيد.
العملانية في المقصورة أكثر من كافية، من خلال توفيرها إلى عدة جيوب تحميل وحاملات للأكواب، أما التجهيزات الداخلية والميكانيكية، فنصنفها وببساطة بأنها كاملة، من زوائد خشبية ترفع مستوى المقصورة، إلى فتحة سقف كهربائية، ومسجل  CD MP3عالي نقاوة الصوت مع مبدل للأسطوانات، إلى مكيف فعال جداً وسريع في التبريد، فضلاً عن النوافذ والمرايا الكهربائية ونظامي ABS و EBD لتفعيل المكابح.
ومن بين الأنظمة المتميزة في جديدة اللانسر، نظام الدخول بدون مفتاح (Keyless Entry)، والذي يتيح الدخول والخروج من وإلى المقصورة بشكل مريح جداً.
الصندوق الخلفي يمثل نقطة الضعف الأبرز لدى اللانسر، فهو صغير بشكل مثير للدهشة وبالكاد يتسع لعدة حاجيات، وذلك بعكس صناديق الكثير من منافسيه.
المحرك وعلبة السرعة:
اللانسر متوفرة بمحركين بسعة 1.3 أو 1,6 ، وسيارة التجربة مزودة بمحرك من 4 أسطوانات و16 صماماً، بسعة 1,6 لتر كما ذكرنا، ويولد هذا المحرك 109 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة، وعزماً 14,6 كغ.م عند 4000 دورة؛ أي أن هذا المحرك يتصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية من 4 نسب، تنقل الحركة إلى العجلات الأمامية الدافعة.
وينقل المحرك هذا اللانسر EX من الصفر إلى سرعة الـ 100 كم/سا في غضون حوالي 12 ثا، كما يستطيع الوصول بها إلى سرعة تقارب الـ 180 كم/سا، أما استهلاكه للوقود فيبلغ حوالي 250 كم لكل 20 لتراً من الوقود، الأمر الذي يعتبر اقتصادي ومقبول، خاصة بعد ارتفاع أسعار البنزين، الذي أصبح يكلف أصحاب السيارات الكثير من المال.
على الطريق:
عند إدارة المحرك، لا يشعر الراكب في السيارة تقريباً بأن المحرك قد بدأ في الدوران! بفضل مرونة وسلاسة عمله، كما أن مستوى عزل المقصورة عن الأصوات الخارجية مؤثر فعلاً، مما يوفر راحة وهدوء مميز لركاب اللانسر.
نظام التعليق متطور، ويؤمن راحة ركوب كبيرة، وثبات متفوق لجديدة ميتسوبيشي، حتى عند دخول المنعطفات بسرعة كبيرة نسبية، مما يزيد في متعة قيادة السيارة، ويرفع من ثقة السائق بسيارته، دون إغفال المحرك النشيط الذي يمنح اللانسر قوة كافية على كافة الطرقات المعبدة، وتحت أي ظرف سرعة أو حمل.
المقود سلس ومتناغم ومريح أثناء القيادة، كما أن الفرامل متجاوبة بشكل جيد جداً، ويزيد نظامي الـ ABS والـ EBD من فعاليتها، والأمان في السيارة أيضاً.
وماذا نتحدث عن جديدة ميتسوبيشي، التي أنفقت عليها الكثير من الأموال والوقت والإبداع أثناء تطويرها، لتصل إلى حدود الكمال تقريباً، فتصميمها أكثر بكثير من رائع، ولا يضاهيه حتى جمال النجوم! وركوبها أكثر من موزون ومقصورتها متينة وكاملة، وباستثناء صندوق أمتعتها وسعرها المرتفع نسبياً، اللانسر EX من أفضل السيارات فى موقع ويكيموتور .ودون أي منازع، وتستحق هي وشركتها المصنعة الكثير من التصفيق إجلالاً لجهودها الكبيرة على اللانسر EX، فهنيئاً لكل من سيمتلكها.

السيارة
ميتسوبيشي لانسر EX 1.6 أوتوماتيك
المحرك
 أمامي عرضي على شكل L(متتالي)
عدد الأسطوانات
4
عدد الصمامات
16
سعة المحرك (سم³)
1599
الاستطاعة (حصان/د.د)
109/6000
عزم المحرك (كغ متر/د.د)
14.6/4000
الاندفاع
شد أمامي
علبة السرعة
4/ أوتوماتيك
المكابح(أمام/خلف)
أقراص مهواة/ أقراص
العجلات والإطارات
16-60 /205
الطول/العرض/الارتفاع/قاعدة العجلات(مم)
4570/1760/1490/2635
سعة صندوق الأمتعة (لتر)
_
سعة خزان الوقود (لتر)
59
التسارع من 0 إلى 100 كم (ثا)
_
السرعة القصوى
178
استهلاك الوقود الوسطي(كم/20 لتر)
_



http://3.bp.blogspot.com/__kjL7rUis08/SGewk9xeL-I/AAAAAAAACIo/Pg0dR_Np6uE/s400/Mitsubishi+Lancer+image01.jpg


شارك بتعليقك واعجابك خلال ايقونة فيس بوك وتويتر فى الشريط التالى

هناك 7 تعليقات:

  1. د/حازم علوان27 يناير, 2012

    رائعة لانسر بجد

    ردحذف
  2. قرش وهى قرش فعلا.....

    ردحذف
  3. غير معرف02 أغسطس, 2012

    حكاية من بره ومن جوه قرررررررررررررررررررررررش

    ردحذف
  4. غير معرف06 أغسطس, 2012

    يوجد منها منول ولا لا

    ردحذف
  5. غير معرف09 سبتمبر, 2012

    الله هادي سياره احلامي يارب اوعدنا بيها ولكل الشباب البحلمو بيها اميــــــــن

    ردحذف
  6. غير معرف19 أكتوبر, 2012

    عندى سوال هل تختلف عفشه السياره 1.6 عن السياره 1.5

    ردحذف
  7. غير معرف04 مارس, 2013

    جميله جداااااااااااااااا

    ردحذف

شارك عبر ايقونة فيس بوك
اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات