شاهد.. صورة نادرة من حفل زفاف الفنانة الراحلة معالى زايد

 https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQWOZWWRQVWz_clkPDCjtjjSAjyfALd7LVsT--JFxngL--jfaBpng
 صورة نادرة من حفل زفاف الفنانة الراحلة معالى زايد، والتى رحلت عن عالمنا بعد صراع مع مرض السرطان نتيجة التدخين بشراهة، بمستشفى المعادي العسكري بالقاهرة، عن عمر يناهز 61 عاما
يذكر أن معالى زايد تزوجت مرتين، وتنتمي لعائلة تعشق الفن، فوالدتها الممثلة آمال زايد، وخالتها الممثلة جمالات زايد.
ولدت معالي عام 1953 في القاهرة، واكتشفها لأول مرة المخرج الراحل نور الدمرداش الذي قدمها إلى شاشة التلفزيون عام 1976 من خلال مسلسل "الليلة الموعودة"، ودخلت عالم السينما وقدمت الكثير من الأدوار المتميزة.
بلغ الرصيد الفني لسمراء الشاشة حوالي 80 فيلما سينمائيا، و60 مسلسلا تلفزيونيا، إضافة إلى ست مسرحيات، ومن أبرز أفلامها: "الشقة من حق الزوجة" مع الفنان محمود عبدالعزيز و "سيداتي آنساتي"، و "السادة الرجال" و "الصرخة" و"السكاكيني".
إلى جانب الفن التمثيلي، اهتمت زايد برسم "البورتريه" وأقيمت لها معارض عدّة.
ونالت زايد خلال مشوارها الفني الكثير من الجوائز منها أحسن ممثلة في مهرجان القاهرة الـ11 للإذاعة والتلفزيون عن دور آمنة في مسلسل "الدم والنار" عام 2005، كما حصلت على جائزة الإبداع في مسابقات الإذاعة عام 2007، وجائزة أحسن ممثلة عام 1983 عن مسلسل دموع "في عيون وقحة"، إضافة إلى تكريمها في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما المصرية عام 2007.
حصلت معالي زايد على البكالوريوس من المعهد العالي للسينما، وعلى رغم زواجها مرتين إلا أنه ليس لديها سوى طفل واحد كفلته بالتبني.

شاهد.. صورة نادرة من حفل زفاف الفنانة الراحلة معالى زايد
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات