الهواتف التي سيتم تحديثها الى اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop

بعد  ان أطلقت شركة جوجل بشكل رسمي ونهائي اندرويد 5.0 المصاصة Android Lollipop، بالتأكيد سوف نتعرض للسؤال الأشهر على الإطلاق في عالم الأندرويد (المُتفرق تحديثيًا)، ما هي الأجهزة التي ستحصل على تحديث اندرويد 5.0 المصاصة وما هو موعد الوصول؟
http://fs04.androidpit.info/userfiles/4110382/image/android-5-lollypop.jpg
بعض الشركات لم تتأخر في الإعلان عن هواتفها وأجهزتها اللوحية التي سوف تستقبل تحديث اندرويد 5.0 المصاصة بدأتها بالطبع جوجل مع الأجهزة التي كشفت عنها يوم أمس وهي الهاتف الذكي Nexus 6 والحاسب اللوحي Nexus 9 وتبعتها كل من موتورولا و hTC التي أعلنت كل منها قائمتها الأولية التي ستحصل على هذا التحديث بانتظار باقي الشركات أيضاً، تابعوا معنا ذلك:
جوجل Google
أعلنت جوجل أن كل من الهاتفين Nexus 5, Nexus 4 وكذلك الحواسب اللوحية Nexus 7 2012, Nexus 7 2013, Nexus 10 ستحصل على تحديث اندرويد 5.0 المصاصة إلى جانب جميع أجهزة متجر Play أو ماتعرف باسم GPE. طبعاً هاتف Nexus 6 والحاسب اللوحي Nexus 9 يعملان بهذا الإصدار بشكل افتراضي.
موتورولا Motorola
شركة موتورولا كانت السباقة أيضاً في الكشف عن هوية هواتفها التي ستحصل على الإصدار اندرويد 5.0 المصاصة. وبعد إعلان جوجل عن هذا الإصدار بشكل رسمي أعلنت موتورولا عن قائمتها التي تضم كل من الهواتف التالية Moto X, Moto X 2014, Moto G, Moto G 2014, Moto E, Moto G LTE, Droid Ultra, Droid Maxx وكذلك Droid Mini.
إتش تي سي hTC
حددت شركة hTC قائمة أولية تتضمن أربعة هواتف ستحصل على اندرويد 5.0 المصاصة هي: HTC One M8, HTC One M7 خلال 90 يوم من حصول الشركة على نسخة من النظام ثم HTC One mini, HTC One mini 2 لكن نتوقع أن تضمن القائمة الموسعة قريباً كل من هواتف HTC One Max, HTC Desire Eye وكذلك HTC Desire 820 لاحقًا.
سوني Sony
شركة سوني أعلنت رسمياً أن سلسلة إكسبيريا زد Xperia Z بكاملها ستحصل على تحديث اندرويد 5.0 المصاصة، هذه السلسلة تتضمن مجموعة كبيرة من الأجهزة هي: Xperia Z, Xperia ZL, Xperia ZR, Xperia Z1, Xperia Z,، Xperia Z3، Xperia Z1S,, Xperia Z Ultra, Xperia Z1 Compact, Xperia Z3 Compact, Xperia Z3v, Xpreria Tablet Z, Xperia Z2 Tablet وكذلك اللوحيات Xperia Z2 Tablet, Xperia Z3 Tablet , Xperia Z3 Tablet Compact وسيتم ذلك اعتباراً من بداية العام المقبل 2015.
إل جي LG
بالنسبة لشركة LG لاتصريح رسمي بخصوص تحديث أجهزنها إلى اندرويد 5.0 المصاصة (حتى تاريخ التحرير) لكن نتوقع قريباً تحديث كل من الهاتفين LG G3 و LG G Pro 2 إلى هذا الإصدار مع انضمام أجهزة أخرى لاحقاً يأتي على رأسها الهاتف المرن LG G Flex و LG G3 Beat وكذلك الحواسب اللوحية LG G Pad.
سامسونج Samsung
شركة سامسونج التي ظلمت عدة أجهزة وحرمتها من تحديثات سابقة مثل Galaxy S3 بسبب (العتاد) لم تعلن أيضاً عن أي جهاز سيحصل على إصدار اندرويد 5.0 المصاصة لكن على الأرجح ستبدأ ذلك بالهواتف الرائدة مثل Galaxy S5, Galaxy Alpha, Galaxy Note 4, Galaxy Note 3 مع احتمال أن يشهد Galaxy S4 مصير الهاتف الأنجح بالنسبة لشركة سامسونج Galaxy S3 الذي توقفت مسيرة التحديث فيه عند إصدار اندرويد 4.3 “جيلي بين” وتحديدًا الإصدار العالمي. اما الأجهزة اللوحية وباحتمال كبير سيتم تحديث حواسب Galaxy Tab S بدون اي تصريحات او معلومات رسمية حتى الآن.
http://img.talkandroid.com/uploads/2014/10/Android-5.0-Lollipop.jpg

http://www.androidcentral.com/sites/androidcentral.com/files/styles/large_wm_brw/public/article_images/2014/10/android-lollipop.jpg?itok=sYmeHhts

Android Lollipop

http://media.e2save.com/images/community/2014/05/android-lollipop-rumours1.png
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات