وصفات طبيعية لعلاج انتفاخ العين والهالات السوداء بسرعة مذهلة

 Make up removal concept, woman with cotton pad
قد تستيقظين يومًا ما تجدين عينيك منتفختين أو تشعرين بألم شديد بهما، وقد تعانين من وجود هالات سوداء وبقع داكنة حول عينيكِ، فإذا سئمتِ من كثرة الذهاب لأطباء العيون وأرهقتك كثرة الأدوية التي تجهد عينيك أكثر.. فإليكِ 5 وصفات طبيعية وسريعة توجد بمنزلك وتساعدكِ في معالجة عيونك ببساطة..
1-      كمادات الشاي البارد
نظرًا لأن الشاي يحتوي على كمية لا بأس بها من مادة الكافيين التي تسكن الآلام وتقضي على انتفاخ العيون، فهو الوصفة الأكثر استخدامًا للحفاظ على عينيكِ، فقومي بغلي الماء ووضعها على الشاي ثم وضع الكوب في الثلاجة حتى يبرد تمام، ومن ثم عمل كمادات من الشاي البارد على عينيك لمدة 15 دقيقة.
 Kamillentee
2-      الخيار
جيمعنا يعرف فائدة الخيار للبشرة عامة وللعين خاصة، فالخيار غني بفيتامين A الذي يخفف انتفاخ العين ويجعل بشرتك حيوية، فقومي بتقطيع الخيار إلى شرائح ووضعها على جفون العين بعد إغلاقها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهكِ بالماء البارد.
 Friends lying in bed with cucumber slices on eyes at sleepover
3-      البطاطس
هل تعلمين أن البطاطس تحتوي على أنزيم يقوم بتفتيح البشرة وإزالة الهالات السوداء والانتفاخات حول العين، فقط قومي بتقطيع البطاطس إلى شرائح ووضعها على عينيك لمدة 30 دقيقة لتحصلين على نتيجة فورية ومظهر جذاب.
 Yukon Gold Potatoes On A Blue Kitchen Towel
4-      النعناع
اسحقي بعضًا من أوراق النعناع الأخضر الجافة مع إضافة القليل من زيت الزيتون إليه، ثم ضعي هذا الخليط حول عينيك كدهان لها لمدة 5 دقائق فقط، ستتخلصين من الهالات السوداء والانتفاخات المحيطة بعينيكِ بسرعة مذهلة.
 Zitronenmelisse Bokeh horizontal
5-      ماء الورد
يحتوي ماء الورد على فيتامين A وC، فله قدرة عالية على التخلص من الالتهابات والانتفاخات حول العين وتفتيح البشرة.
ويمكنك استخدام ماء الورد لعينيك عن طريق قطنة مبللة بماء الورد ووضعها على جفونكِ لمدة عشر دقائق.
 36
استخدمي هذه الوصفات الطبيعية للتخلص من انتفاخ العين الذي يشوّه مظهركِ، واحصلي على قدرٍ كافٍ من النوم، وتجنبي النوم في الإضاءة والملح الزائد في الطعام، وتناولي الكثير من المياه.


 في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات