أحدث تقاليع الموضة شاهد بالصور فساتين وإكسسوارات من القمامة

 فى مزيج بين كلمتى “القمامة” و”الموضة” – “trash” and “fashion” ابتكر عدد من مصممى الموضة فى نيوزلندا عام 2004 فكرة جديدة لخدمة البيئة ذات صلة وثيقة بمجال تخصصهم، فكانت النتيجة “Trashion” وهو اتجاه جديد لتصميم الأزياء والإكسسوارات من القمامة والمواد المعاد تدويرها، بهدف حماية البيئة من خلال تقليل المخلفات التى تمثل عبئًا على البيئة.
وفى مفارقة غريبة، كان هذا المصطلح فى وقتٍ سابق يستخدم للإشارة للأزياء الراقية المرتبطة بالمسابقات وعروض الأزياء، ولكن الآن أصبح معروفًا بشكل أكبر أنه يشير للأزياء “الخضراء”، على الرغم من أن الفكرة ترجع إلى التسعينيات، تحديدًا حين استخدمت الفنانة الأمريكية “آن ويزر” النفايات البلاستيكية فى قطع فنية يمكن ارتداؤها، لمناسبة الاحتفال بيوم الأرض، ولم تتكرر التجربة من بعدها إلى فى أواخر العام 2004، من خلال عدد من الفنانين الذين أعادوا تقديم الـ”تراشيون” كجزء من الموضة المعاصرة.
وعلى الرغم من أن الفكرة نبيلة للغاية وتساهم بشكل كبير فى التوعية بمخاطر المخلفات على البيئة، ولكن حتى الآن ظل استخدام هذه الأزياء قاصرًا على قاعات عروض الأزياء والاحتفالات البيئية، فهل تجرؤ أى فتاة على ارتدائها؟
حقيبة يد مصنوعة من فوارغ علب العصير
معطف فاخر وأنيق للغاية مصنوع من أوراق الجرائد
عقد مميز جدًا مصنوع من بكرات الخيط القديمة
عقد وسوار للرأس من أغطية زجاجات المياة الغازية
فستان بتصميم مميز من أوراق الجرائد القديمة
حقيبة يد من أغطية علب المياة الغازية “الكان”
الخامة نفسها مستخدمة فى صنع خاتم
فستان من الشرائط اللاصقة
فستان ملون من البالونات المستخدمة
مزيج من الكارتون والأكياس البلاستيكية شكلت حقيبة يد
قلادة أنيقة للغاية من شريحة إلكترونية قديمة
فستان من أكياس السناكس الجاهزة
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات