قواعد استخدام حزام الأمان


في ظل الفوضى السائدة في شوارعنا، وارتباك الحركة المرورية بصفة شبه دائمة، يلجأ الكثيرون إلى مخالفة أبسط القواعد المرورية على الطريق، وخاصة سائقي الميكروباصات. لذا فحتى إذا كنت من أمهر قادة السيارات، فأنت معرض في أي لحظة لحادث تصادم نتيجة تهور ورعونة سائقين آخرين، وهنا يجب أن تأخذ احتياطك وتستعين بكل وسائل الأمان المتاحة لك داخل السيارة.

ربط أحزمة الأمان يحمي الركاب بدرجة كبيرة من التعرض لإصابات خطيرة قد تؤدي للوفاة في حالات التعرض لحوادث السيارات، وبصفة خاصة راكبي المقعدين الأماميين، وذلك وفقاً لما ذكرته منظمة الصحة العالمية، حيث ترتفع نسبة الأمان في حالة ربط الحزام إلى ما يصل لـ 75%.
فالسيارة إذا كانت تسير بسرعة ثم تعرضت لظرف ما أجبر قائدها على إيقافها بشكل مفاجيء، يندفع الركاب الذين لا يستعملون حزام الأمان بقوة كبيرة للأمام، فيرتطم الرأس والصدر بأي شيء في طريقهما مثل الزجاج الأمامي أو عجلة القيادة.
ولحسن الحظ، فإن أحزمة الأمان مصمّمة لإيقاف أيّ حركة خارجة عن السيطرة للركاب في السيارة وبالتالي، إنّها إحدى أفضل الوسائل لتفادي الإصابات الخطرة أو الوفاة الناتجة عن حوادث السيارات.



إن الركاب الأماميين في السيارة يجب أن يربطوا حزام الأمان مهما كانت الظروف .
إن كل من يخالف هذه القواعد يمكن أن يدفعوا غرامة تذكرهم بالإهتمام بحياتهم.

السائقين مسئولين عن سلامة الركاب لغاية سن 15 أما الأشخاص في سن 16 أو أكثر مسئولين عن أنفسهم
الالتزام باستخدام حزام الأمان ملزم لكل فرد 
 إن إستخدام حزام الأمان مطلوب حتى في سيارات الأجرة وسيارات الرفع أو الحافلات . للسائقين فقط والشاحنات المتنوعة الأوزان والحمولة وسيارات الحالات الطارئة كالاسعاف - المطافي - الشرطة - الخ وكذلك سيارات توزيع البريد.
يجب على كل الأطفال تحت سن 10 سنوات في المقاعد الأمامية أو الخلفية أن يربطوا الحزام الخاص بالأطفال أو يكونوا مع من هو مسؤول عنهم .

السيدات الحوامل
إن السيدات الحوامل يجب أن يستخدمن حزام الأمان وهذة هي الحالة الوحيدة التي يمكن لحزام الامان ان ينقذ أثنين في ان واحد

أن حزام الامان يحمي الجنين مباشرة بالإضافة إلى حماية الام حيث أن الام والجنين لديهما فرصة أفضل بكثير بالنجاة مع حزام الامان وعند التصادم بالاجزاء الصلبة الاخرى في السيارة

أن ربط حزام الأمان بصورة صحيحة مهم أكثر في حالة المرأة الحامل تأكدي من أن حزام الامان يقع عبر كتفيك وعظام أعلى الساقين (الحوض) ان هذا سيقلل إحتمال إصابة جنينك في حالة التصادم إذا كان ضررويا أزيلي الألبسة الخارجية الثقيلة في الشتاء للتأكد من أن الحزام أعلى الساقين يقع على الوسط



في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات