تعرف على علاج الصداع النصفى بطرق طبيعية دون أدوية


كثيرون منا يتعرضون للإصابة بالصداع، ويتسبب ذلك فى حدوث آلام شديدة قد تعيق ممارسة الحياة بشكل طبيعى، وقد يختلف نوع الصداع فمن الممكن أن يكون صداعا عاديا أو نصفيا، وقد لا يستطيع الشخص التفرقة بين نوعى الصداع عند الإصابة به. وذلك ما يوضحه الدكتور مدحت ثابت استشارى أمراض المخ والأعصاب بمستشفى القوات المسلحة قائلا، إن الصداع ينقسم إلى نوعين منه الصداع العادى والصداع النصفى، وتختلف أعراض كل منهما عن الآخر،
 حيث إن الصداع النصفى يكون عبارة عن انقباض شديد فى الأوعية الدموية ثم يعقبه انبساط شديد فى الأوعية الدموية، ويتم التعرف عليه من حيث الشكل فمن أعراضه وجود نبض شديد فى الرأس وزغللة فى العين والميل للقىء ووجود صعوبة فى الرؤية عند التعرض للضوء، وهنا يكون العلاج بأدوية خاصة بالصداع النصفى، لأنه فى بعض الأحيان عندما يحدث انقباض شديد من الممكن أن يتسبب فى الإصابة بجلطات المخ.
ويذكر د. مدحت أنه عند الإصابة بالصداع النصفى ينصح بالدخول إلى غرفة مظلمة ولا يجب التعرض للضوء أو الضوضاء، أما بالنسبة لعلاج الصداع النصفى بالوسائل غير الدوائية، فيؤكد ثابت أن شرب الشاى والقهوة له تأثير جيد فى العلاج، لأن مادة الكفايين المتوفرة بتلك المشروبات تعمل على انقباض الأوعية الدموية فيعمل على تسكين الألم، ولذا فإن جميع الأدوية التى يتم وصفها فى علاج الصداع النصفى تحتوى على تلك المادة.
 أما بالنسبة للنوع الثانى وهو الصداع العادى، فيوضح ثابت أنه عرض وليس مرض، فهو عبارة عن وجود ألم بالرأس سببه الإصابة بمرض عضوى سواء بالأنف أوالأذن أوالحنجرة، أو وجود ألم بالعين أو الفقرات العنقية أو ألم بالأسنان، وهنا يتم استخدام مسكنات الألم فى علاجه، ولكن بعد تحديد المرض المؤدى إلى الإصابة بالصداع أولا.

 في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات