كيف تقومين بتفتيح شعر وجهك بطرق طبيعية؟

 كيف تقومين بتفتيح

 يسبب ظهور شعر الوجه إحراجا للكثير من الفتيات، خاصة إذا كان يظهر بصورة زائدة لديها، وهناك الكثير من الوسائل للتخلص منه كالصبغ والتبييض عن طريق التشقير، ولكن كل هذا له الآثار الجانبية الضارة على بشرتك.
لذا إليكِ بعض الوصفات البسيطة والطبيعية التي تخلصك من شعر وجهك دون أي مجهود:
ماسك البطاطس:
أحضري ثمرة بطاطس مقطعة لنصفين وقومي بفركها على بشرتك وشطف وجهك خلال عشر دقائق، وستلاحظين أن لون شعر بشرتك صار أفتح والجلد أصبح أكثر نعومة ونضارة، استعمليه ثلاث مرات أسبوعيا.
ماسك الطماطم:
تحتوي الطماطم على مواد تساعد على تفتيح لون شعر الوجه، فيمكن استخدام ثمرة طماطم مقطعة إلى نصفين، وتوضع على الوجه لمدة 5 دقائق ثم يغسل الوجه جيدًا بماء بارد، يكرر الماسك ثلاث مرات في الأسبوع للحصول على النتيجة المرغوبة.
ماسك الليمون:
يشتهر الليمون بكونه من أفضل العناصر الطبيعية التي تعمل على تفتيح لون البشرة والشعر، ويمكن استخدامه بأكثر من طريقة ومنها:
وضع عصير الليمون على المنطقة المراد تشقيرها، واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بماء دافئ، تستعمل هذه الطريقة 3 مرات أسبوعيًا.
مزج ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون مع ملعقة من عسل النحل، ويفرد الخليط على الوجه، ويترك لمدة 20 دقيقة، ثم يغسل الوجه جيدًا بالماء الدافئ.
خلط عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الكركم، ويفرد على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يغسل الوجه بماء دافئ.
خلط ملعقتين من عصير الليمون مع البابايا والسكر ويوضع المزيج على الوجه لمدة عشر دقائق ثم شطفه بالماء البارد
الحليب:
توضع كمية من الحليب العادي أو الرائب على الوجه، فالأحماض الموجودة فيه تساعد على تفتيح الشعر وترطيبه، لمدة 10 دقائق ثم يشطف الوجه بالماء البارد.
ماسك الموز والشوفان:
يمكنك مزج قطع الموز مع الشوفان ووضعها على وجهك للتخلص من الشعر الزائد.
ماسك طبيعي:
وهو يتكون من الحمص الأخضر المطحون مع ملعقة صغيرة من الكركم وماء الورد والحليب، ويوضع هذا المزيج على الوجه ويترك لمدة عشر دقائق ويشطف بالماء الدافئ

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات