لا ترتدوا هذه الملابس فى الصيف...لهذا السبب

 مع اشتداد حرارة الصيف وزيادة معدلات الرطوبة تزداد مشكلات الجلد وأمراضه، وتصبح الملابس أحد أهم العوامل المساعدة على تجنب هذه الأمراض أو الإصابة بها.

وكثيرًا لا تتناسب نوعيات الملابس التى نرتديها مع جو الصيف وحرارته الشديدة، خاصة مع انتشار الكثير من أنواع الملابس بين الشباب والفتيات التى تؤدى إلى أمراض جلدية وأضرار عديدة، وهو ما يؤكده أطباء الأمراض الجلدية، حيث يشير الدكتور عادل محمود أخصائى الجلدية إلى أن هناك نوعيات عديدة من الملابس المنتشرة بين الشباب والفتيات تؤذى من يرتديها بشدة وتعرضه لمشكلات جلدى عميقة خلال فصل الصيف وعلى المدى البعيد، وتصنف هذه الملابس وأضرارها بما يلى:

- البادى الكارينا أو الفيزون: وهى نوعيات من التيشيرتات الضيقة بشدة والتى انتشرت بين الفتيات والسيدات خاصة المحجبات، وتكمن خطورة بعض نوعياتها غير القطنية والمصنوعة من بعض أنواع البوليستر، خاصة المصبوغة والملون منها، أنها تزيد من إفراز العرق الملوث بشدة لعدم وجود مسامات تهوية فيها، ما يزيد من التهابات الإبطين وتحت الصدر والكتفين والظهر والرقبة لدى الفتيات، وقد تؤدى إلى انتشار الحساسية والاكزيما لديهن، إذا لم يتخلصن من العرق أولاً بأول، لزيادة نمو الفطريات والبكتيريا على الجلد ومع زيادة التعرق، كما أنها تزيد من انتشار حبوب الحرارة على الرقبة والذراعين لدى أغلب الفتيات.

-الملابس الداخلية "البوكسرات" الاصطناعية والضيقة التى انتشرت بين الشباب والرجال بل والأخطر أنها طالت الأطفال، فصناعتها رديئة، ونوعياتها غير طبيعية ولا تحتوى على أى نسبة من الأقطان، وأقل أضرارها أنها تسبب انتشار الحبوب الناتجة عن العرق المتواصل الملتصق بقماشها الردىء وغير المتفتح المسام، ما يزيد من التسلخات والأوجاع الناتجة عنها، كما أنها تعمل على تسخين المنطقة التحتية للرجال والأطفال، وترفع درجة حرارة الأعضاء الحساسة، ما يزيد من نسب تضرر كيس الصفن لديهم ويؤثر بشكل مباشر على وظيفته وطريق عمله، ما يهدد سلامة الرجل الجنسية بشكل عام وسلامة المنى بشكل خاص.

-البنطلونات الضيقة "الفيزون والاسكينى" للفتيات والرجال" وتكمن خطورتها فى أنها تسبب وجود كميات وافرة من الفطريات والبكتيريا والتى تلتهم كميات العرق الكبيرة، خاصة الأنواع الملونة والمصبوغة، فتتفاعل تلك الصبغات مع جلد الفتاة أو الرجل، فضلاً عن تغير رائحة الصبغات تدريجيا مع قلة التهوية وعدم التخلص من العرق الزائد، ما يصبغ الجلد بألوان الصبغات المختلفة وينتج روائح غير مستحبة وكريهة بين الساقين، ويزيد من التسلخات لجميع الأوزان النحيفة والسمينة كما تؤثر البنطلونات شديدة الضيق فى بعض الأحيان على الأعضاء التناسلية للرجل والمرأة.

-الطرح والإيشاربات البوليستر غير القطنية، والتى ترتديها معظم الفتيات المحجبات حيث تسبب حبوب الرأس لتكتل العرق تحتها وعدم القدرة على التخلص منه أو تهويته، مع تفاعله مع زيوت ودهانات الشعر فيسبب القشرة وإفرازات فروة الرأس، كما ينتج عنها بعض حبوب الرأس المليئة بالمياه أو تلك المتقدمة والملتهبة منها والتى يصعب التخلص منها بسهولة، وتضعف الشعر وتزيده خفوتًا وضعفًا وسقوطًا.

وينصح د.عادل للتخلص من كل هذه الأضرار السابقة، بضرورة تغيير نمط ارتداء الملابس، ومحاولة الاعتماد بشكل أساسى فى فصل الصيف على الملابس الجيدة التهوية، والتى تحتوى على نسب قطن عالية، وذلك الملابس الواسعة والفضفاضة التى يمكن للهواء أن يتخللها، فضلاً عن كونها لطيفة على البشرة ومريحة فى الحركة وتتخلص من العرق كل فترة ولا تزيد من كمياته.


 لا ترتدوا هذه الملابس فى الصيف.. طبيب جلدية:البادى الكارينا يسبب الحساسية.. والبنطلون الفيزون يزيد التهابات الجلد.. و"البوكسرات" تهدد صحة الرجال الإنجابية.. و"الطرحة البوليستر" تؤدى إلى تساقط الشعر

في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات