5خطوات سهلة وعملية للتخلص من التوتر اليومى ...جربها بنفسك



5خطوات للتخلص من التوتر اليومى
 يعانى العديد الأشخاص من التوتر النفسى، مما يؤدى إلى عدم القدرة على تكيف الإنسان فى حياته، بالإضافة إلى عدم الاستمتاع بها. لذا يقول الدكتور علاء رجب، استشارى الطب النفسى، أنه يجب عند تعرض الإنسان للتوتر، أن يبحث عن طرق لتفريغ الشحنات السلبية حتى لا يتولد منها، ما هو أخطر على صحة الإنسان النفسية وهو الاكتئاب.
ولذا يقدم علاء استراتيجية فعالة نستطيع من خلالها محاربة التوتر بشكل عملى وهى كالتالى:
 أولا-- سامح نفسك ولا تلومها بشكل سلبى: لأن كل خطأ هو فرصة للتعلم فالإيمان بقدرتك على تخطى أى مراحل إخفاق تجعلك المارد تحقق بعد الفشل أفضل نجاح لك.
 ثانيا-- تحكم فى ردود أفعالك عن وعى: وهنا تقوم بتصنيف ما لديك من مهام ورتبها وفقا للأولويات، وأهم شىء هنا لا تضع كلمات تؤلمك لأن جسدك يتفاعل مع كلماتك وأفكارك عن نفسك.
 ثالثا-- مارس الرياضة بانتظام : لأن الرياضة تطلق هرمونات الرضا التى تسمى الأندورفين فى تيار الدم، وتسمح لك بالاسترخاء الذهنى.
 رابعا-- مارس التنفس العميق مرة واحدة على الأقل خلال اليوم :
 لا تنسى أن الحصول على قسط وافر من النوم له أهمية قصوى فى التخلص من توترك.
 خامسا-- اعترف واحتفل بهدف أو شىء حققته مرة واحدة على الأقل فى أسبوع: تأكد من تفاؤلك وبعدك عن شخصيات محبطة وابتسامتك اليومية، تتخلص من التوتر الذى للأسف أصبح يحتل مساحة زمنية من عمرنا ويهدم كل وقت يمكن للإنسان أن يستعيد طاقاته ونجاحاته.
في حال أعجبك الموضوع كل ما اوده منك هو نشر هذا الموضوع عبر أدوات المواقع الاجتماعية التالية: ايقونة فيس بوك وتويتر و +1 فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات