سكودا رابيد Skoda Rapid السيدان الجديدة كلياً

 كشف الصانع التشيكي سكودا الستار عن طرازه الجديد كلياً « رابيد » وهو الطراز الذي سيغلق الفجوة الكبيرة بين طرازي « فابيا »، و « اوكتافيا »، وقد تم إطلاق السيدان المدمجة الجديدة ظهر اليوم في إطار احتفال سكودا الهند بإتمام عقد زمني بالسوق الهندي، فضلاً عن إطلاق الشعار الجديد للصانع التشيكي في الهند.
http://static.zigwheels.com/media/content/2012/Jan/skodarapidrt_1_560x420.jpg

السيارة الجديدة ليست بالمفاجأة فلقد تم الإعلان عنها مسبقاً، كما أكدت سكودا على إطلاقها عندما كشفت عن طرازها الإختباري الجديد « ميشون L » الذي سيمثل الخطوط الأساسية للجيل المقبل من أنجح سيارات الصانع التشيكي « اوكتافيا ».
« رابيد » الجديدة ستكون معتمدة بشكل أساسي على طراز فولكس فاجن « فيمتو » وهو نسخة السيدان من « بولو »، وتبلغ أبعاد « رابيد » 4386 ملم طولاً، 1699 ملم عرضاً، في بلغ ارتفاعها 1466 ملم، وبهذا تمتلك قاعدة عجلات تبلغ 2552 ملم، لذا فهي مماثلة تقريباً لنفس أبعاد « فيمتو ».
ولم تبتعد « رابيد » الجديدة في فلسفتها التصميمية عن باقي أشقائها، وإن كانت تتحلي بقليل من البساطة والهدوء، فهي تتشابه في مقدمتها مع « فابيا »، في حين تقتبس بعض خطوط الخلفية مع « اوكتافيا »، لذا فهي برغم بساطتها تبدو أنيقة هادئة.
http://indianautosblog.com/wp-content/uploads/2011/11/Skoda-Rapid-launch.jpg

أما المقصورة فهي هادئة بحد كبير لدرجة أراها مملة في بعض ملامحها، ولكن في مقابل سعر يبدأ عند 13.000 دولار فهي قد لا تبدو بالقيمة المادية الكبيرة، حيث أنها تنطلق بثلاث فئات تتجهز أعلاهم سعارً بوسادة هوائية واحدة، مع عجلات سبائكيه، قفل مركزي، نظام توجيه ميكروسكوبي، مرايا ونوافذ كهربائية، مع مكيف هواء كيلمات ترونيك إليكتروني التحكم، في حين لا تمتلك فئة القاعدة أى تجهيزات زائدة.
أسفل غطاء المحرك ستنال « رابيد » المحرك الموثوق ، المزود بتقنية تلقيم الوقود متعددة النقاط « MPI »، وهو محرك رباعي الإسطوانات بسعة 1.6 لتر، قادر على توليد قوة حصانيه تبلغ 105 حصان، مع 153 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو نفس المحرك المعتمد في طرازي « فابيا »، و « اوكتافيا » محلياً.
ويتوفر لهذا المحرك علبة تروس أساسية يدوية التحكم بخمسة نسب، أو علبة تروس أوتوماتيكية التحكم مكونة من ستة نسب مع خاصية التبديل اليدوي المتتالي للنسب « تيب ترونيك » للفئات العليا.

http://images.cardekho.com/images/car-images/large/Skoda/Rapid/skoda-rapid-pics.jpg

http://indiaoncars.com/news/wp/wp-content/uploads/oct30-skoda-rapid-sedan-india.jpg

http://indiaoncars.com/news/wp/wp-content/uploads/nov16-skoda-rapid-launch-india.jpg

http://www.inautonews.com/wp-content/plugins/yet-another-photoblog/cache/skoda_rapid_sedan_2.bk74yz9022gwccg8cc488cssg.a5fuq7lrqzkgc0ccw4ss08gso.th.jpeg

http://www.gaadicdn.com/car_alb/large/Skoda_Rapid_ext_3340.jpg

http://www.motorbeam.com/wp-content/gallery/2011-skoda-rapid/2011_Skoda_Rapid_18.JPG

http://2.bp.blogspot.com/-mBo1iFwvi70/TxfExg-kUTI/AAAAAAAACH8/eZAUgQCRxkc/s1600/skoda+rapid+rear.jpg

http://www.team-bhp.com/forum/attachments/test-drives-initial-ownership-reports/895820d1330619472-skoda-rapid-skoda-fans-new-toy-dicky.jpg

http://www.best-price-india.com/wp-content/uploads/2011/12/Skoda-Rapid-Comfort-Interiors.jpg

http://images.cardekho.com/car-images/carinteriorimages/large/Skoda/Skoda-Rapid/skoda-rapid-interior-051.jpg

http://images.cardekho.com/car-images/carinteriorimages/large/Skoda/Skoda-Rapid/skoda-rapid-dashboard-059.jpg

شارك بتعليقك واعجابك خلال ايقونة فيس بوك وتويتر فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات