سيارة نيسان جوك نيسمو التجريبية Nissan Juke Nismo Concept

 كشفت شركة نيسان موتور المحدودة عن مستقبل جريء وجديد لقسم أداء رياضة السيارات من نيسان والمسمى "نيسمو".
وقد كانت سيارة نيسان "جوك نيسمو" بدون أدنى شك واحدة من نجوم معرض طوكيو للسيارات، وهي سيارة تجريبية تبين كيف ستكون النسخة الرياضية الممتازة لسيارة الكروس أوفر الصغيرة .
http://image.motortrend.com/f/34728392+w786+ar1/Nissan-Juke-Nismo-Concept-front-end.JPG.jpg

ورغم أن تصميم سيارة جوك المميز قد أعاد تعريف القدرة التنافسية العالية لفئة السيارات الصغيرة التقليدية، إلا أن سيارة "جوك نيسمو" التجريبية أكثر دراماتيكية، فهي أقل ارتفاعاً عن الأرض وأعرض وتتميز بمظهر يوحي بقوة أكثر. وتبدو بكل وضوح بأنها سيارة أداء حتى وهي لاتتحرك.
تستهدف سيارة جوك نيسمو شريحة محبي السيارات الذين يبحثون عن سيارة تعكس الشخصية الجريئة، لذلك، فهي تحقق أعلى المعايير كمزيج فريد من رشاقة السيارات الصغيرة وسرعة استجابة سيارات الكوبيه وصلابة السيارات الرياضية متعددة الاستعمالات.
وقال أندي بالمر، نائب الرئيس التنفيذي لشركة نيسان موتور المحدودة: "أثبتت المبيعات العالمية الناجحة لسيارة نيسان جوك بدون أدنى شك أن العملاء يبحثون عن شيء مختلف. أما بالنسبة لسيارة جوك نيسمو التجريبية، فهي تنتقل بالفكرة الى مستوى اعلى. إنها حيوية ومميزة ومرغوبة للغاية".
يتميز الشكل الخارجي لسيارة جوك نيسمو التجريبية بلمسات من ألوان نيسمو المميزة المتمثلة باللون الأبيض اللؤلؤي مع تطعيمات باللون الأحمر، وتحتوي على مجموعة هيكل السيارة مصممة من قبل أخصائيي الانسيابية الهوائية (الايروديناميكية) في نيسمو الذين عززوا مهاراتهم في الوصول إلى افضل مزايا هياكل سيارات السباق.
http://image.motortrend.com/f/34728398+w786+ar1/Nissan-Juke-Nismo-Concept-front-three-quarter.JPG.jpg

وعلى غرار سيارات السباق، تم تصميم مجموعة هيكل السيارة الخاصة بسيارة جوك نيسمو التجريبية ليس فقط لكي يبدو جميلاً وإنما ليكون أيضاً ذو كفاءة ديناميكية عالية. تشمل القطع الجديدة لمجموعة هيكل السيارة مصدات أمامية وخلفية منخفضة ومجددة الشكل، ومصدات جانبية أعرض، وعتبات جانبية.
وقد تم كذلك تغيير الشبك الأمامي للسيارة وتعديل الجناح الخلفي من خلال إضافة عناصر جانبية للتحكم بتدفق الهواء بكفاءة أكثر. وحتى مرايا الأبواب الجانبية تم تعديلها لتعزيز أداء انسيابية الهواء، وتم تقليل ارتفاع السيارة عن الإطارات من الأمام والخلف دون الزيادة في السحب، بمعنى أن مساحة الاتصال مع الإطارات قد زادت بهدف تحسين السيطرة أثناء القيادة التي تم تعزيزها أكثر من خلال تجهيزها بعجلات جديدة وأنيقة مصنوعة من سبائك الألمنيوم وبقياس 19 بوصة.
http://www.autoevolution.com/images/news/tokyo-2011-nissan-juke-nismo-concept-photo-gallery-40790-7.jpg

ومن الطبيعي أن تمتد التعديلات التي أجرتها نيسمو إلى هيكل السيارة (الشاسيه) الذي تم تخفيضه وتعزيز صلابته باستخدام قطع جديدة خاصة بنيسمو ستكون متوفرة ضمن مجموعة قطع نيسمو الموسعة، وقد تم كذلك رفع قدرة المحرك ذي الشاحن التوربيني سعة 1.6 ليتر والذي يعمل بالحقن المباشر للبنزين لتقديم المزيد من القوة والأداء.
ونرى لمسات نيسمو أيضاً في مقصورة هذه السيارة، حيث أن الأجزاء جميعها تتفاعل مع كل حواس السائق مثل عجلة القيادة والدواسات وأجهزة القياس وذراع ناقل الحركة وتطعيمات الأبواب، التي أُعيد تصميمها لتوفير القدر الأكبر من التفاعل مع السائق أثناء القيادة. وللتأكيد على جوانب الأداء في السيارة بشكل أكبر، تم تجهيزها بمقاعد خاصة جلدية مزخرفة، وتتجلى أهمية مقياس السرعة من خلال قرص ومؤشر العداد المضاءة باللون الأحمر.
http://www.autoweek.com/galleryimage/CW/20111130/TOKYO/113009990/PH/1/2/nismo-juke2.jpg

وتضفي قمرة القيادة شعوراً معززاً بالجودة الرياضية من خلال العناصر غير اللماعة المطبقة على الأسطح التي كانت عاكسة في السابق، في حين أن لوحة التجهيزات المركزية الدراماتيكية والمصممة بشكل يشبه خزان وقود الدراجة النارية قد تم طلاؤها بلون معدني لتعزيز الشعور الهادف لسيارة جوك نيسمو التجريبية.
وقال شويتسي مياتاني، رئيس نيسمو:"كما تظهر سيارة جوك نيسمو التجريبية، تقوم نيسمو بطرح مستويات جديدة من التفرد لسيارات نيسان مثل سيارة جوك، ويتمثل مستقبل نيسمو في تطوير تصاميم رياضية استثنائية لشريحة متزايدة من العملاء".
وأضاف:"ستكون مجموعة سياراتنا المقبلة متوفرة وابداعية كما هي حال كل منتجات نيسان، ولكن مع إضافة طاقة نيسمو ستكون تجربة امتلاك وقيادة سيارات نيسان أكثر متعة من أي وقت مضى"


http://www.blogcdn.com/www.autoblog.com/media/2011/11/01-nismo-juke-live-opt.jpg

http://blog.caranddriver.com/wp-content/uploads/2011/11/Nissan-Juke-NISMO-concept-placement-new-626x382.jpg

http://image.motortrend.com/f/34728404+w786+ar1/Nissan-Juke-Nismo-Concept-rear-three-quarters.JPG.jpg

http://image.motortrend.com/f/35834692+w786+ar1/Nissan-Juke-Nismo-Concept-rear-end.JPG.jpg

http://www.speedrizz.com/wp-content/uploads/2012/03/Nissan-Juke-Nismo-Interior-Concept.jpg

شارك بتعليقك واعجابك خلال ايقونة فيس بوك وتويتر فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات