أودي A3 الجديدة: الواقعية العتيدة!


تتفاوت الشركات الألمانية المصنعة للسيارات والتي تتصدر عناوين صحافة السيارات في العالم غالباً في نهجها وتفكيرها من فترة إلى فترة، ففي الوقت الذي تتميز فيه بي إم دبليو بجرأة تصاميمها وأفكارها، تتسم أودي بإتباعها الواقعية في تصاميمها وأفكارها أسوة بمالكتها فولكس فاغن ولو بشكل أكثر تشدداً، فيما تقع مرسيدس هذه الأيام في منطقة وسط ما بين واقعية أودي وجراءة بي إم دبليو.
وبعد أن عرفنا لاعبي بي إم دبليو ومرسيدس في مبارة سيارات الهتشباك الكبيرة الحجم، الفئة الأولى الجديدة من الأولى وB-Class الجديدة من الثانية، حان الدور لنتعرف على لاعب أودي الذي كثرت الأخبار عنه مؤخراً وهو الجيل الجديد من A3 الذي جرى الكشف عن الصور الرسمية له، وذلك قبل عرضه رسمياً في معرض جنيف 2012 بعد أيام.


التصميم الخارجي لأودي A3 وكعادة أودي محافظ إلى درجة بعيدة، ولكن مع خطوط عصرية وأنيقة للغاية، تجمع بعض من ملامح شقيقتيها الأصغر A1 وA4 المجددة، وتبرز خطوط المقدمة مع الأضواء المتكسرة التي أصبحت علامة من علامات سيارات أودي مع تقنية الـ LED طبعاً، ويزين الصادم الأمامي المميز المقدمة مع خطوطه الراقية وشبك التهوية الكبير، بينما تغلب صفة الكلاسيكية على الخطوط الجانبية والخلفية من مبدأ البساطة تولد الجمال.
الداخل أكثر ثورية في تصميمه، مع عودة محمودة لتصاميم مقصورات السيارات في سبعينات وثمانينات القرن الماضي، بعد صبغها بروح المستقبل مع استخدام شاشة LCD ونظام متعدد الوسائط ومكيف رقمي وألوان مميزة للمقصورة، ومقود ثلاثي الأذرع.


وتستخدم أودي A3 الجديدة قاعدة عجلات جديدة ومتطورة لدى مجموعة فولكس فاغن باسم MQB تمتاز بقدرتها على الاستخدام في عدة طرازات مختلفة الأبعاد، والطراز اللاحق لـ A3 على هذه القاعدة سيكون الجيل السابع الجديد من فولكس فاغن غولف المرتقب آواخر العام الجاري.
كما سيجري الكشف في وقت قريب عن النسخة الخماسية الأبواب من أودي A3 الجديدة، وستتوفر محركات بنزين بثلاثة سعات، 1.2 لتر مع 105 حصاناً و1.4 لتر مع 122 حصاناً و2.0 لتر مع 211 حصاناً جميعها توربو من عائلة TFSI، ويمكن اختيار محرك توربو ديزل بسعة 1.6 لتر مع 105 حصاناً و2.0 لتر 180 حصاناً.

شارك بتعليقك واعجابك خلال ايقونة فيس بوك وتويتر فى الشريط التالى



هناك تعليق واحد:

  1. رامى الرفاعى26 فبراير, 2012

    سيارة رائعة وفي غاية الذوق والرقي والجودة، لكن في ظل الظروف الراهنة طول ما سعر صرف اليورو 96 والدولار 73 ومستوى الدخل السوري ثابت لم يعد بوسعنا أن نحلم بشراء سيارة جديدة حتى كورية. سعرا بيكون فوق 4 مليون لأنو الغولف صارت بشي 3 مليون و الأفانتي عند الوكيل صارت بشي 1,8 مليون .. وهيك سيارة سعرها من ألمانيا فوق الـ20,000 يورو، وطبعاً الوكيل كتير قنوع بربحو !

    ردحذف

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات