اختار اطارات سيارتك بطريقه جديده

http://www.2012-chevrolet.com/wp-content/uploads/2011/05/camaro-ss-wheel.jpg
عندما تريد تغيير اطارات سيارتك فانك من المفترض ان تختارها كالمعتاد من حيث المقاس والسرعه واقصى حموله وخلافه وذلك من الممكن معرفته من اطارات السياره القديمه او من اى موقع اطارات ولكننا سندلك على كيفيه الاختيار المكمل للاختيارات السابقه:
اولا : من حيث نوعيه السياره
اذا كانت سيارتك يابانيه الصنع فهذه السيارات الوحيده على مستوى العالم التى تتأثر بشكل النقوش الموجوده على الاطار فيشكو البعض من خشونه السياره اثناء السير بعد تغيير الاطارات و السبب فى ذلك نقوش الاطار العرضيه تكون عموديه تماما على اتجاه السير والفواصل المنخفضه تكون كبيره (كما هو مبين فى يسار الصوره )فعند السير ترتطم هذه الفواصل بالطريق مسببه خشونه فى السياره اثناء السير خصوصا على السرعات العاليه تتضح اكثر اذا كان الطريق ناعما .
والمناسب لهذه السيارات النقوش الناعمه او ذات الاتجاه الواحد لزياده زوايا نقوش الاطارات (كما فى يمين الصوره ) فلا تحدث اصوات خشونه اثناء السير .
قدمنا سابقا فى موقع ويكيموتور كيفيه اختيار اطارات سيارتك من حيث نوعيه السياره والان هناك اختيارثانى .
ثانيا : من حيث نوعيه الطرق
الاطارات ذات النقوش العرضيه يتم اختيارها اذا كنت تستخدم سيارتك فى الطرق الصحراويه او الجليديه او البلاد ذات الطرق الخشنه لانها تكون اكثر احتكاكا بالارض .
وتتميز هذه النوعيه بانها تعطى القدره على التوقف فى زمن قصير لزياده احتكاكها بالارض .
الاطارات ذات النقوش الناعمه او ذات الاتجاه الواحد تكون مناسبه للسيارات اليابانيه او السيارات التى تستخدم فى البلاد ذات الطرق الناعمه
فهى تتميز بانها لاتصدر ضجيج عند السرعات العاليه.



شارك بتعليقك واعجابك خلال ايقونة فيس بوك وتويتر فى الشريط التالى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات