نصائح ذهبية للوقاية من سرقة سيارتك

http://img.blesk.cz/img/1/normal480/606705-img-auto-automobil-zabezpeceni-zamek-kradez-alarm.jpg
انتشرت فى الأونة الأخيرةسرقة السيارات الحديثة خاصة بعد ثورة 25يناير وأصبحت ظاهرة تستحق الدراسة..وذلك بعد ان كانت السرقات مقصورة فقط على الموديلات القديمة التى حفظها السارقين عن ظهر قلب.. أما فى تلك المرحلة فقد انتشرت شبكة الأنترنت وزاد معدل الثقافة لدى طبقة السارقين أيضا.. فظهرت عصابات متخصصة فى سرقة موديلات بعينها مثل تويوتا كورولا موديلات 2000عام حتى 2007 وكذلك هيونداى الانترا موديلات 2007 حتى 2010 وكيا سيراتو موديل هذا العام..لذلك نقدم عده نصائح للحفاظ على سيارتك من السرقة..

1-من الضرورى وجود جهاز انذار فى السيارة ومن الأفضل تركيبه لدى الوكيل حتى لايتم العبث بالضفيرة الكهربائية الرئيسية عند كهربائى خارج التوكيل وتخرج السيارة من الضمان...ويفضل أيضا رفع حساسية جهاز الأنذار حتى يطلق صفارته لأقل حركة بجانب السيارة.
2-حاول قدر الأمكان استخدام قفل الدركسيون الذى يتم تركيبه وفكه بواسطة المفتاح وابتعد عن قفل الدواسة الذى يتم فكه بمجرد الطرق عليه بمطرقة أو حقنه بماء نار..فعلى الرغم من ان نظرية عمل القفلين واحدة الا ان محاولة الطرق على قفل الدركسيون سوف تطلق كلاكس السيارة كما ان وجود الأنذار سوف يقلل من فرصة دخول السارق للسيارة.
3-لاتترك مفتاح سيارتك مع احد مهما كان..فرغم ان مفاتيح السيارات الحديثة مشفرة وعند نسخ المفتاح لن تدور السيارة بمفتاح منسوخ الا ان ذلك المفتاح يمكن ان يفتح أبواب السيارة بشكل عادى وهو كفيل بتسهيل دخول السارق للسيارة ويمكنه فك أسفل علبة الدركسيون وادارة السيارة من خلال الأسلاك كما حدث مع حوادث سرقة كيا سيراتو الأخيرة..كما ان ترك النسخة الأحتياطية مع البواب يزيد من خطر سرقة السيارة..لأن السارق يمكن ان يكون قريبا للبواب ويتتبع صاحب السيارة ليقوم بسرقتها أثناء تسوق صاحبها فى منطقة أخرى غير محل سكنه.
4-لاتترك أشياء ثمينة مكشوفة داخل السيارة حتى لو كانت بسيطة...لأن السارق يمكن ان يقوم بكسر زجاج السيارة الذى يساوى ألاف الجنيهات من أجل ساندوتش لا يساوى جنيها واحدا..وينبغى أيضا عدم وضع جرائد مثلا أو ما الى ذلك داخل حقيبة بلاستيكية فى مكان ظاهر..لأن السارق أيضا يمكن أن يقتحم السيارة معتقدا وجود أشياء ثمينة داخل الشنطة البلاستيكية.
5- لا تترك سيارتك فى مكان مهجور أو شارع جانبى هادىء وحاول قدر المستطاع ركنها بالقرب من مسكنك بحيث تستطيع ان تطل عليها من حين لآخر...و لو سمعت صوت جهاز الأنذار يمكنك ان تطمئن عليها بسهولة..ومن الأفضل ان تقوم بركنها فى جراج يوجد عليه حارس.
6- تحسبا لوقوع أى حادث سرقة يمكنك شراء جهاز محمول بسعر بسيط لا يتعدى مائة جنيه وشراء خط أيضا...وتقوم بشحن الموبايل كل يومين وتخبئه داخل مكان غير واضح كأسفل التابلوه أو أسفل الكنبة الخلفية بحيث اذا حدث لا قدر الله وسرقت السيارة يمكنك ان تقوم بالتبليغ عن السيارة ليتم البحث عنها وتحديد مكانها بواسطة رقم الموبايل.
7-لاتقف لأحد أياكانت الظروف صباحا أو مساء ..ففى بعض الحالات التى سرقت فيها احدى السيارات تجد زوج يضرب زوجته بوحشية فى الشارع وعندما تقف تطلب منك ان تساعدها فى الوصول لأقرب قسم شرطة وعندما تركب معك تجدها أما ترش عليك اسبراى منوم أو تهددك بطبنجة وتفاجأ ساعتها أيضا بالنصاب الذى يدعى انه زوجها يتتبعك بسيارته لتجد نفسك مجردا من السيارة وكل ما تملكه فى جيوبك.
8- اذا اضطرتك الظروف الى اجراء أيه اصلاحات تخص كهرباء السيارة خارج التوكيل....توجه الى أى كهربائى متخصص ولكن بعيدا عن محل سكنك..ولا تجعل اى صنايعى يعرف محل اقامتك أو المكان الذى تركن فيه سيارتك.
9- اذا كنت تسير فى طريق مزدحم وسمعت خبطة بجانب السيارة ووجدت أحدهم يصرخ فى وجهك قائلا"مش تفتح...خبطنى"...فلا ترد عليه..مادمت متأكدا من انك لم تلمسه..فهو فى هذه الحالة قد قام بضرب رفرفك الأمامى بيده و يريدك ان تنزل من السيارة وعندما تهم بالنزول لتكلمه.. تفاجأ بأن شريكه يدخل من الباب الأخر وينطلق بالسيارة وهذه الحادثة تكررت فى الأونة الأخيرة فى منطقة الدقى.
10-تأكد قبل انطلاقك بالسيارة من اغلاق السنتر لوك للأبواب الأربعة وكن حذرا عند الوقوف فى الأشارات لأن التشكيلات العصابية تلجأ الى اسلوب المفاجأة فاذا كانت الأبواب غير مغلقة جيدا سوف تجد من يفتح الباب الخلفى فجأة وعندما تستدير اليه تجد زميله يدخل من الباب الأمامى.
وفى النهاية ...لاتوجد سيارة محصنة ضد السرقة..والحل الوحيد هو ارباك السارق الذى يحاول اتمام عملية السرقة فى أقل وقت..بحيث يجد صعوبة فى فتح السيارة أولا...واذا فتحها يجد جهاز الأنذار الذى يصرخ منبها الأخرين وبالطبع فأن وجود قفل الدركسيون يجعل السارق غير قادر على اتمام مهمته ويفشل فى سرقة السيارة.

شارك بتعليقك واعجابك خلال ايقونة فيس بوك وتويتر فى الشريط التالى

هناك تعليق واحد:

شارك عبر ايقونة فيس بوك



اشترك معانا فى صفحتنا ليصلك كل جديد واضغط ايقونة Like

. موقع ويكيموتور للسيارات